بوتين: سنجري تحقيقا شفافا ومهنيا وسنتعاون مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات

الرياضة

بوتين: سنجري تحقيقا شفافا ومهنيا وسنتعاون مع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطاتالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h5aj

اجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رؤساء الاتحادات الرياضية الروسية في مدينة سوتشي 11 نوفمبر/تشرين الثاني لبحث آخر التطورات التي تشهدها الساحة الرياضية الروسية.


وكان الرئيس الروسي قد اطلع على العديد من القاعات الرياضية مثل قاعة ألعاب القوى وألعاب القتال الجديدة والقاعات الرياضية التي سيمثل لاعبوها روسيا في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وقال بوتين: "بعد أولمبياد لندن 2012 تم تحديث 14 مركزا لإعداد الرياضيين الأولمبيين كما ظهرت أكثر من 29 هيئة ومنشأة رياضية جديدة لإعداد الرياضيين".

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ودعا الرئيس الروسي وزارة الرياضة الروسية إلى أن تولي اهتماما كبيرا من خلال معالجتها لجميع المشاكل التي لم يتم حلها وقال الرئيس بوتين: " يجب فعل ذلك في إطار البرنامج الفيدرالي للفترة من 2016 ولغاية 2020 أما فيما يتعلق بفعاليات التدريب والإعداد فإنها جميعها تتم وفقا للجداول الموضوعة ،والمنتخبات الوطنية تحصل على كافة احتياجاتها بما في ذلك المعدات الرياضية والمعدات الطبية وكافة الاجراءات التي تحتاجها للتطور".

وذكر الرئيس الروسي أن 215 رياضي قد حصلوا على تصاريح للمشاركة في أولمبياد ريو وفقا للرياضات الأولمبية.

وكشف الرئيس الروسي بعض نقاط الضعف التي تعاني منها بعض الرياضات الروسية كألعاب القوى وكذلك السباحة والرماية وكرة الطاولة والريشة الطائرة وغيرها من الألعاب المختلفة وحث جميع المعنيين على بذل جهود أكبر من أجل تغيير الوضع القائم من خلال إعداد لاعبي ألعاب القوى للمنافسات الصيفية وأيضا فيما يتعلق بمسألة المنشطات وكيفية مكافحة المنشطات في الرياضة .

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وتحدث الرئيس الروسي عن الأحداث الأخيرة التي يواجهها اتحاد ألعاب القوى وقال: "أرجو من وزير الرياضة وجميع الزملاء المتصلين بهذه المسألة أن يولوا هذا الأمر أهمية كبيرة وثانيا عليكم إجراء تحقيق داخلي خاص ومستقل وأن يكون هذا التحقيق شفافا ومهنيا وأن يكون هناك تعاون مع الوكالات الدولية لمكافحة المنشطات وعلينا في روسيا أن نفعل كل شيء للتخلص من هذه المشكلة".

وأضاف: "أنا اتفق معكم في أن هذه المشكلة ليست مشكلة روسيا فقط وإذا كان لزملائنا الأجانب بعض الأسئلة في هذا الشأن فعلينا معالجة هذه الأسئلة وعلينا أن نفعل ذلك في سياق مباشر وشفاف وفي إطار عمل واضح مع زملائنا".

وتابع الرئيس الروسي: " يجب علينا حماية رياضيينا من تناول المنشطات غير المصرح بها من أجل المحافظة على صحة رياضيينا فالرياضة تكون رياضة عندما تكون شفافة ونزيهة وإذا كان هناك أحد قد انتهك هذه القواعد فعليه أن يتحمل هو هذه المسؤولية، وعليه فإن الرياضيين الذين لم يرتكبوا أي مخالفات لا يجب أن تطالهم عقوبات وأن لا يتحملوا ذنب الآخرين ".

وختم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حديثه من خلال تأكيده على إعداد لاعبي المنتخبات الوطنية للمحافل والبطولات القادمة موضحا في الوقت ذاته أن هذه المسألة ليست سهلة وأنه عمل احترافي يمتد لسنوات وهو مسؤولية كبيرة تقع ليست فقط على عاتق الرياضيين بل تقع على المدربين والاتحادات الرياضية واللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة.

المصدر: RT