بيسكوف : اتهامات "وادا" لا أساس لها من الصحة

الرياضة

بيسكوف : اتهامات ديميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h55o

وصف الكرملين الاتهامات التي وجهتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" إلى الاتحاد الروسي لألعاب القوى بأنها "لا أساس لها من الصحة".

وقال ديميتري بيسكوف المتحدث الرسمي باسم الكرملين الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني: "إذا كان هناك اتهامات يتعين أن تكون مصاحبة لبراهين دامغة. إلى أن تبرز هذه البراهين فإن الاتهامات تبدو لا أساس لها من الصحة".

 هذا وذكر الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيجتمع برؤساء الاتحادات الرياضية استعدادا لأولمبياد 2016 وقال في بيان "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعا مع رؤساء الاتحادات الرياضية بالبلاد الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني لمناقشة الاستعدادات لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 " .

في المقابل أعلنت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تعليق اعتماد مختبر مكافحة المنشطات في موسكو بمفعول فوري، في نتيجة للتوصيات المقدمة من لجنة مستقلة تابعة لها كشفت فضيحة منشطات في ألعاب القوى الروسية.

وجاء في بيان الوكالة: "التعليق الذي سيدخل حيز التنفيذ فورا يمنع مركز مكافحة المنشطات في موسكو من القيام بأنشطة متعلقة بالوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، بما في ذلك تحليل عينات البول والدم الرياضية  ويملك مختبر مكافحة المنشطات مهلة 21 يوما لطعن في القرار أما محكمة التحكيم الرياضية".

من جهته قال نيكيتا كاماييف رئيس اللجنة الروسية لمكافحة المنشطات إن معمل موسكو الذي يستخدم في اختبارات المنشطات توقف عن العمل بعد إغلاقه بواسطة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وأضاف كاماييف أن هناك علامات استفهام حول مصداقية مصادر في تقرير الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لأنها تضم رياضيين سقطوا في اختبارات للمنشطات.

وتابع أن روسيا تسير في الطريق لتطهير الرياضة والرد على مزاعم في تقرير بشأن وقوع مخالفات واسعة تتعلق بالمنشطات بين المتسابقين الروس.

وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات طالبت باستبعاد روسيا من جميع منافسات ألعاب القوى بينها ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية 2016 في حال عدم احترامها قانون مكافحة المنشطات.

وخلص تقرير مستقل للجنة التي شكلت للتحقيق في فضيحة هزت "ألعاب القوى" إلى أنه ينبغي على الاتحاد الدولي لألعاب القوى إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى.

المصدر:RT+ وكالات