موتكو ينفي جميع الادعاءات الموجهة للاتحاد الروسي لألعاب القوى

الرياضة

موتكو ينفي جميع الادعاءات الموجهة للاتحاد الروسي لألعاب القوىوزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h52z

نفى وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو جميع الادعاءات الموجهة للاتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل اللجنة المستقلة التي شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات.

وقال موتكو بعد أن أوصت اللجنة بإيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني" شكلنا لجنة خاصة في هيئة مكافحة المنشطات الروسية واتخذت عشرات القرارات. وتم فصل الرياضيين الذين جاءت أسماؤهم في القائمة المقدمة إلينا حول استخدام المنشطات".

وأضاف موتكو" هيئة المكافحة عاقبت هؤلاء الرياضيين بغض النظر عن مستواهم وكفاءتهم وألقابهم واستحقاقاتهم، ولدينا موقف صارم في مكافحة المنشطات وسنواصل عملنا على ذلك".

جاءت هذه التصريحات بعد أن أوصت لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بايقاف الاتحاد الروسي لالعاب القوى بداعي وجود مخالفات واسعة للوائح المنشطات.

وقام سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى بمنح الاتحاد الروسي مهلة لمدة أسبوع للرد على تقرير بشأن مزاعم عن مخالفات منشطات في البلاد قد تتسبب في حظر مشاركة روسيا في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

ورصد تقرير اللجنة ما وصفها "باخفاقات داخل الاتحاد الدولي لألعاب القوى والاتحاد الروسي للرياضة تحول دون امكانية تنفيذ برنامج فعال لمكافحة المنشطات".

وأوضح كو للصحفيين "سأبحث عن تفسير من روسيا لهذه المزاعم وسيصدر بعدها مجلس الاتحاد الدولي لألعاب القوى حكمه.

وكان فاديم زليتشنوك القائم بأعمال رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى قد صرح في وقت سابق "أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات واللجنة الأولمبية الدولية لا تملكان الحق في إيقاف الاتحاد الروسي".

وأوضح زليتشنوك "إنها مجرد توصية" مشيرا إلى تقرير لجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أوصى بإيقاف الاتحاد الروسي بعد مخالفات واسعة تتعلق بالمنشطات"

وقال زليتشنوك إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى هو الطرف الوحيد المسؤول عن اتخاذ أي قرار بايقاف الاتحاد الروسي.

ورصد تقرير صادر عن اللجنة نشر الاثنين 9 نوفمبر/تشرين الثاني ما وصفه بإخفاقات داخل الاتحاد الدولي لألعاب القوى والاتحاد الروسي للرياضة تحول دون إمكانية تنفيذ برنامج فعال لمكافحة المنشطات.

ومثل هذا الحظر إذا ما أقره الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيحرم الرياضيين الروس من المشاركة في أي حدث أو بطولة ينظمها الاتحاد الدولي مثل الألعاب الأولمبية وبطولة العالم وبطولة أوروبا.

المصدر:RT + وكالات