هبوط أسعار النفط متأثرة بمخزونات الخام الأمريكية

مال وأعمال

هبوط أسعار النفط متأثرة بمخزونات الخام الأمريكيةحركة مزيج "برنت" العالمي يوم الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h58x

انخفضت أسعار النفط يوم الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني، بعدما أظهرت بيانات زيادة مخزون الولايات المتحدة من الخام، بالإضافة تباطأ إنتاج المصانع الصينية.

وهبط سعر الخام الأمريكي القياسي في العقود الآجلة إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 43.55 دولار للبرميل في بداية التعاملات، قبل أن يعاود الارتفاع إلى 43.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 14:34 بتوقيت موسكو، لكنه مازال منخفضا بنحو نصف دولار عن آخر سعر وقت الإغلاق.

وانخفضت العقود الآجلة لمزيج "برنت" العالمي تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول، بمقدار 19 سنتا، ما نسبته 0.40% إلى 47.25 دولار للبرميل.

ويأتي هبوط الأسعار على خلفية زيادة المخزونات في أمريكا الشمالية وتباطؤ الاقتصاد في آسيا.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكي بمقدار 6.3 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الـ 6 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إلى 486.1 مليون برميل، وفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي.

كما برزت مخاوف بشأن احتمالات أن يكون الاقتصاد الياباني دخل في مرحلة كساد مما يزيد مصاعب الطلب، إذ انخفضت مستويات الثقة بين شركات الصناعات التحويلية اليابانية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، للشهر الثالث على التوالي إلى مستويات لم تسجل منذ أكثر من عامين.

ما يعكس المخاوف من احتمال أن يؤدي تباطؤ الطلب خارج اليابان بقيادة الصين إلى دخول ثاني أكبر اقتصاد في آسيا في مرحلة كساد.

وارتفع إنتاج المصانع الصينية بوتيرة أبطأ من المتوقع عند 5.6% على أساس سنوي في شهر أكتوبر/تشرين الأول، وهي نسبة أقل قليلا من توقعات المحللين محققا زيادة بنسبة 5.8% وأقل من الزيادة التي حققها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي والتي بلغت 5.7%.

المصدر: "رويترز"

توتير RTarabic