لافروف وظريف: لا يجوز للاعبين الخارجيين حسم نتائج المفاوضات السورية مسبقا

أخبار العالم العربي

لافروف وظريف: لا يجوز للاعبين الخارجيين حسم نتائج المفاوضات السورية مسبقاسيرغي لافروف ومحمد جواد ظريف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h58n

دعا وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف اللاعبين الخارجيين إلى دعم المفاوضات السورية-السورية من أجل التوصل إلى حل، بدلا من محاولات حسم نتائجها مسبقا.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية أن الوزيرين واصلا خلال مكالمة هاتفية جرت الأربعاء 11 نوفمبر/تشرين الثاني بمبادرة من الجانب الروسي، تبادل الآراء حول سبل تسوية الوضع في سوريا.

وأكد الوزيران قبيل الاجتماع القادم لـ"مجموعة دعم سوريا" في فيينا يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني، ضرورة تبني مواقف بناءة والتنسيق الوثيق للجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب والمساهمة في إطلاق الحوار السوري-السوري السياسي في أقرب وقت.

وجاء في بيان الوزارة: "شدد الوزيران على أن هذا الحوار يجب أن يجري برعاية الأمم المتحدة بين الحكومة السورية ووفد ذي تمثيل واسع للمعارضة السورية، وذلك حسب ما جاء في بيان فيينا للدول التي شاركت في اجتماع يوم الـ30 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أما الأطراف الخارجية، بما فيها مشاركو "مجموعة دعم سوريا"، فيجب أن تساعد طرفي النزاع في التوصل إلى اتفاق بدلا من محاولة استبدال المفاوضات السورية-السورية (بمفاوضات بينهم) أو محاولة حسب نتائج تلك المفاوضات مسبقا".


المصدر: وزارة الخارجية الروسية

الأزمة اليمنية