"غازبروم": دفعات أوكرانيا تكفي لإمدادها بالغاز لمدة 4 أيام

مال وأعمال

 "غازبروم": دفعات أوكرانيا تكفي لإمدادها بالغاز لمدة 4 أيام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h55c

خفضت كييف في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري مشترياتها من الغاز الروسي، وقالت شركة "غازبروم" الروسية بهذا الصدد إن الدفعات المسبقة تكفي لإمداد أوكرانيا بالغاز لمدة 4 أيام أخرى.

وقال أليكسي ميللر رئيس شركة "غازبروم" يوم الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني إن الجانب الأوكراني خفض مشترياته من الغاز الروسي خلال الشهر الجاري إلى 10 مليون متر مكعب من الغاز يوميا، في الوقت نفسه قام بخفض مشترياته من الغاز من أوروبا أيضا.

وعزا رئيس شركة "غازبروم" هذا إلى ضائقة مالية تواجهها كييف، منوها إلى أن الدفعات المالية المسبقة المستلمة من كييف تكفي لإمداد الجانب الأوكراني بالغاز فقط إلى يوم السبت القادم.

وأفادت وزارة الطاقة الأوكرانية في وقت سابق بأنها ضخت مليون متر مكعب من الغاز أكثر من مستويات الشتاء الماضي إلى مستودعات تخزين الغاز تحت الأرض.

وحثت موسكو كييف على ضخ المزيد من الغاز إلى مستودعاتها لتأمين إمدادات مستقرة من الغاز إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية. كما قام الجانب الروسي بتحذير عملائه في أوروبا من مخاطر فشل أوكرانيا في تأمين احتياطيات الغاز اللازمة لتفادي أزمة غاز مشابهة حدثت في عام 2006 تركت أجزاء من أوروبا من دون تدفئة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic