علماء: أكل البيت يخفض من احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري

الصحة

علماء: أكل البيت يخفض من احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكريالمأكولات المنزلية أفضل من الأكلات السريعة ومأكولات المطاعم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h51z

اثبت العلماء ان المأكولات المعدة في المنزل بخلاف الأكلات السريعة وأكل المطاعم تخفض من احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

اثبت علماء من الولايات المتحدة، ان تناول المأكولات المنزلية بدلا من تناول الأكلات السريعة ومأكولات المطاعم يخفض بنسبة 13 بالمائة احتمال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

يقول غين زونغ من جامعة هارفرد، "ازداد انتشار تناول المأكولات السريعة والمأكولات المعدة في المطاعم خلال السنوات الخمسين الأخيرة في الولايات المتحدة. رافق هذا الازدياد ارتفاع عدد الإصابات بالنوع الثاني من السكري".

درس العلماء الحالة الصحية لـ 58 ألف رجل و41 ألف امرأة خلال 40 سنة، واكتشفوا ان تناول المأكولات المنزلية هي أفضل وسيلة لتغذية الجسم والوقاية من احتمال الاصابة بالنوع الثاني لمرض السكري.

اكل البيت يخفض احتمال الإصابة بالنوع الثاني للسكري

جميع المشتركين في هذه الدراسة كانوا في البداية يعملون كممرضات وممرضين في المؤسسات الطبية الأمريكية، ولم يعانوا من مشاكل في القلب أو الوزن الزائد أو السكري، مما سمح للعلماء متابعة تأثير الطعام وعوامل أخرى من حياتهم في تطور النوع الثاني من السكري ومشاكل التمثيل الغذائي.

بينت تحليل ودراسة المعطيات التي حصل عليها العلماء، ان الذين تناولوا أغلب الأحيان المأكولات المنزلية، كانوا اقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من السكري بنسبة 13 بالمائة. استنادا الى هذه النتائج يقول زونغ، يكفي ان يتناول الشخص 11-14 وجبة في المنزل في الأسبوع لكي لا يصاب بهذا المرض.

المصدر: نوفوستي