بريطانيا تنفي استهداف طائرة تابعة لها بصاروخ في شرم الشيخ

أخبار العالم

بريطانيا تنفي استهداف طائرة تابعة لها بصاروخ في شرم الشيخ وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h50v

نفت بريطانيا الأحد 8 نوفمبر/تشرين الثاني تقارير إعلامية تحدثت عن تفادي طائرة ركاب تابعة لخطوط "طومسون" الجوية، لصاروخ في سماء مدينة شرم الشيخ المصرية في أغسطس/آب الماضي.

وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، إن تحقيقا أجري في الأمر، وأن الطائرة التابعة لشركة "طومسون" للخطوط الجوية لم تكن تواجه أي خطر، مؤكدا أن ما حدث في ذلك الوقت كان سوء فهم.

وأضاف هاموند أنه يوجد لدى الحكومة البريطانية تفسير جيد جدا لما حدث فعلا، كانت هناك مناورات عسكرية مصرية تجري على الأرض، واقتنعنا جميعا مع نهاية هذا التحقيق بأن ذلك لم يكن هجوما على الطائرة، إذ لم تتعرض الطائرة للخطر في أي وقت.

كما لفت هاموند في حديثه إلى أنه لا يوجد أي دليل حتى الآن على أن تنظيم "داعش" لديه القدرة على إطلاق صاروخ أرض جو ضد طائرة، واستدرك بالقول لكنه ليس مستحيلا.

وتابع بالقول: لم نر أي دليل حتى الآن يدل على امتلاكهم مثل هذا النوع من المعدات إضافة إلى أن شركات الطيران ومنظمات أمن الطيران تأخذ في الاعتبار بشكل واضح المخاطر عندما تضع التوجيهات للخطوط الجوية بشأن الحدود الدنيا للارتفاعات التي ينبغي أن يطيروا عليها والمناطق التي يجب تجنبها تماما.

يأتي تعليق الحكومة البريطانية بالتزامن مع نفي الخارجية المصرية تقريرا نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية مؤخرا حول نجاة طائرة بريطانية على متنها 189 راكبا من استهداف بصاروخ فوق سماء شرم الشيخ قبل نحو شهرين. 

المصدر: "رويترز"

فيسبوك 12مليون