مقتل العشرات من مسلحي داعش في العراق.. والتنظيم يعتقل أكثر من 100 في نينوى

أخبار العالم العربي

مقتل العشرات من مسلحي داعش في العراق.. والتنظيم يعتقل أكثر من 100 في نينوىالعراق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4xw

اعتقل تنظيم "الدولة الإسلامية" أكثر من 100 شخص في محافظة نينوى العراقية، بينهم إعلاميون وناشطون وموظفون حكوميون، متهما إياهم بنشر معلومات عن مواقع التنظيم وخسائره.

وذكرت وسائل إعلام عراقية يوم السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني أن مسلحي التنظيم شنوا حملة اعتقالات على خلفية اتهامات أطلقها التنظيم بحق المعتقلين بتسريب معلومات أمنية واستخبارية عن مواقع التنظيم في فيسبوك.

يشار إلى أن مدينة الموصل وأجزاء واسعة من محافظة نينوى تخضع منذ العاشر من يونيو/حزيران العام الماضي إلى سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي.

وأفاد مراسل قناة RT في العراق، أن عشرات المسلحين من تنظيم داعش قتلوا أو أصيبوا نتيجة ضربات جوية ومعارك وقصف مدفعي على الأرض السبت 7 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقصفت مدفعية قيادة عمليات سامراء أوكار عناصر التنظيم الإرهابي بنيران مدفعيتها، مما أدى إلى مقتل العشرات منهم في غرب جزيرة  سامراء.

وفي محافظة الأنبار تمكنت فرقة الرد السريع من تدمير وكر للمراقبة وقتل من فيه إثر قصفه بمدفع 106 في محور المضيق بالرمادي.

كما نفذت الشرطة العراقية عمليات نوعية أسفرت عن مقتل العديد من عناصر "داعش" الإرهابي من خلال كمائن استطلاعية أمام خط الصد في حصيبة الشرقية، فيما دُمرت جرافة كانت تحاول تحصين مواقع مسلحي داعش وقتل من فيها في تل مشيهيدة بالأنبار.

المصدر: السومرية نيوز