روسيا قد تحظر على شركاتها استخدام طائرات بوينغ 737

مال وأعمال

روسيا قد تحظر على شركاتها استخدام طائرات بوينغ 737 طائرة بوينغ من طراز "737"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4td

قامت هيئة مختصة بتنظيم الطيران في روسيا بتعليق عمل شهادات الطيران الممنوحة لطائرات بوينغ من طراز "737" المستخدمة حاليا في روسيا إلى حين تلقيها ما يؤكد سلامة الطائرات.

وحمل بيان لجنة الطيران الروسية المعنية بالعلاقات بين الدول تاريخ الـ4 نوفمبر/تشرين الثاني ولم يوقف على الفور الرحلات. وقال متحدث باسم الوكالة الاتحادية للنقل الجوي الروسية الملزمة بتنفيذ توصيات لجنة الطيران إنها لم تتلق بعد أمرا بوقف الرحلات.

وذكرت لجنة الطيران الروسية في بيانها أن تعليق الشهادات سيظل ساريا إلى حين تتلقى من الوكالة الاتحادية للنقل الجوي ومن الإدارة الاتحادية الأمريكية للطيران، ما يفيد بسلامة مسطحات التوجيه الموجودة في ذيل الطائرة بوينج "737" والتي تساعد في توجيه الطائرة.

وأصدرت الإدارة الاتحادية الأمريكية للطيران مساء الخميس 5 نوفمبر/تشرين الثاني، بيانا قالت فيه إن المخاوف الروسية بشأن مسطحات توجيه الذيل ترجع إلى عام 2013 إثر تحطم طائرة بوينج 737 تشغلها شركة طيران "تتارستان" راح ضحيته كل من كان على متن الطائرة وعددهم 50 شخصا، رافضة التعليق أكثر على التحقيق الجاري.

ومن الممكن أن يؤدي قرار لجنة الطيران الروسية إلى توقف استخدام جميع طائرات بوينغ من طراز 737 التابعة لشركات الطيران الروسية "أيروفلوت"، و"بوبيدا"، و"S7" التي تعد من أكبر مشغلي طراز بوينغ 737 في روسيا.

وأكدت لجنة الطيران الروسية وجوب إدراج جميع الطائرات الأجنبية المستخدمة في روسيا في السجلات الحكومية لضمان سلامة وصلاحية الطيران للطائرات. 

وجاء إعلان لجنة الطيران الروسية بعد تحطم طائرة إيرباص من طراز "A321" في سيناء المصرية ما أودى بحياة 224 شخصا كانوا على متنها.

المصدر: وكالات  

توتير RTarabic