رسميا .. الفدائي الفلسطيني يختار ستاد عمان لمباراتي السعودية وماليزيا

الرياضة

رسميا .. الفدائي الفلسطيني يختار ستاد عمان لمباراتي السعودية وماليزيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4ro

اختار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ستاد عمان الدولي في العاصمة الأردنية لخوض مباراتيه أمام السعودية وماليزيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

وجاء اتخاذ القرار بعد الاجتماع الذي عقد في فلسطين يوم الثلاثاء الماضي بين ضابط الأمن لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ (فيفا)، والسلطات المحلية، حيث أكدت الحكومة الفلسطينية أنها لم تعد قادرة على ضمان السلامة والأمن، بالنظر إلى الأجواء التي قد تحيط بالمباراتين.

وعقب ذلك أكد مكتب الطوارئ المعني بتصفيات كأس العالم، أنه لا يمكن تعريض الضمانات الأمنية للخطر وأن المباراتين يجب أن تقاما على أرض محايدة.

وقال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، في مؤتمر صحفي في رام الله: "تحدثت مع الأمير علي بن الحسين (رئيس الاتحاد الاردني) في اليومين الماضيين، وسنخوض المباراتين في الأردن. سنطالب بتأجيل المباراة (مع السعودية) لأسباب لوجستية".

وقرر الفيفا إقامة مباراة فلسطين ضد السعودية يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، بعد أن كانت مقررة في الخامس من الشهر نفسه، وبعد ثلاثة أيام ضد ماليزيا وفقا لما كان مقررا في الأصل.

وكان الاتحاد السعودي أعلن اعتذاره عن خوض المباراة في رام الله والتي كانت مقررة اليوم الخميس.

وسبق للإمارات أن لعبت مع فلسطين على ملعب فيصل الحسيني في رام الله وانتهت المباراة من دون أهداف.

وفاز المنتخب السعودي في اللقاء الأول على فلسطين بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ويتصدر قائمة المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، يليه الأبيض الإماراتي برصيد سبع نقاط، بينما يحتل الفدائي الفلسطيني المركز الثالث برصيد خمس نقاط.

المصدر: وكالات