السيسي: مصر مستعدة للتعاون مع كل أصدقائها لضمان سلامة السائحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4p3

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين ثاني بلندن، إن هناك تفاهما جيدا بين مصر والمملكة المتحدة.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم الخميس 5 نوفمبر/تشرين ثاني بلندن، إن هناك تفاهما جيدا بين مصر والمملكة المتحدة، مؤكدا أن مصر على استعداد تام للتعاون مع كل أصدقائها لضمان سلامة السائحين الأجانب.

 وأوضح السيسي أن الخبراء البريطانيين طلبوا التأكد من الإجراءات الأمنية في المطارات المصرية منذ عشرة أشهر، ووجدوا أن الإجراءات كافية. كما أكد السيسي أن مصر مستعدة لمزيد من التعاون والتجاوب لطمأنة أصدقائها. وعبر السيسي عن أمله في أن لا يكون لحادث الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء تأثير على التعاون مع مصر وعودة السياح البريطانيين.

من جانبه قال كاميرون إنه لا يمكن الجزم بحدوث تفجير، ولكننا نرجح فرضية عمل ارهابي. وذكر كاميرون أن هناك أقلية اتخذت من الدين ستارا لارتكاب جرائم وأعمال إرهابية وذبح رقاب، مضيفا أن التطرف مشكلة متنامية وأن الإسلام دين سلام وتسامح.

وأشار كاميرون إلى أنه يتخذ قراراته بناء على معلومات استخباراتية، وأنه يضع سلامة وأمن مواطنيه قبل أي شيء، وأن قراراته تهدف إلى التأكد من أن مواطنيه الموجودين بشرم الشيخ سيعودون إلى بريطانيا بأمان.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية