البحرين تعلن القبض على عناصر "تنظيم إرهابي" وتتهم إيران بدعمه

أخبار العالم العربي

البحرين تعلن القبض على عناصر سيارات الشرطة البحرينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4nv

أعلنت السلطات البحرينية الأربعاء 4 نوفمبر/ تشرين الثاني القبض على خلية "إرهابية" مؤلفة من 47 عنصرا، متهمة إياها بالارتباط بإيران.

وجاء في بيان بحريني رسمي أنه "في إطار الجهود المستمرة لحفظ الأمن وحماية السلامة العامة وتنفيذا لخطط وتدابير العمل الأمني الاستباقي للتصدي للأعمال الإرهابية، وفي عملية مشتركة بين مختلف الأجهزة الأمنية، تم تحديد هوية تنظيم إرهابي والقبض على 47 من عناصره وإحباط مخططاته لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة، تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد".

وأضاف البيان أنه "تم ضبط كمية من المواد شديدة الانفجار وأسلحة نارية في مخابئ سرية بعدد من القرى، تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان، ومنها ورشة لصناعة المتفجرات ومعمل لتحضير المواد المتفجرة ومواقع للتخزين".

وذكر أنه نتيجة لأعمال البحث والتحري تأكد أن عناصر التنظيم على "صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر إرهابية مقيمة في إيران"، فضلا عن تلقي عدد منهم تدريبات بمعسكرات إيرانية على استخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات.

وتحظى العلاقات البحرينية الإيرانية بخصوصية شديدة تنبع من طبيعة العلاقات التاريخية بين البلدين، حيث مرت العلاقة بين الطرفين بالعديد من المحطات المهمة منذ حصول البحرين على استقلالها عام 1971 .

واتهمت البحرين مرارا إيران في السنوات ألأخيرة بالوقوف وراء هجمات متكررة ضد رجال الشرطة، في حين تنفي طهران أي صلة لها بهذه الهجمات.

المصدر: بنا

الأزمة اليمنية