32 نائبا يجمدون عضويتهم في"نداء تونس"

أخبار العالم العربي

32 نائبا يجمدون عضويتهم فيحافظ السبسي ابن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4mh

أعلن 32 نائبا بالبرلمان التونسي، داخل كتلة نداء تونس، الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني، تجميد عضويتهم داخل الحزب بسبب التنافس على مواقع صنع القرار.

وهدد النواب بإمكانية استقالتهم في صورة عدم تصحيح المسار داخل "نداء تونس"، مؤكدين أن قرار تجميد العضوية يهدف بصفة أولية إلى عدم التشويش على عمل اللجان داخل البرلمان.

ودعا النواب إلى عقد اجتماع للمكتب التنفيذي للحزب، قبل عقد أول جلسة عامة في مجلس نواب الشعب، مؤكدين ضرورة الاعتراف بالهياكل الرسمية للحزب، وأن كل قرارات الهيئة التأسيسية لحزب "نداء تونس" لا تلزمهم.

وأشار النواب المشاركون في الاجتماع إلى أن إمكانية الاستقالات مازالت واردة، في حال عدم تصحيح مسار الحزب.

ويمر حزب "نداء تونس" الذي يقود الأغلبية البرلمانية بأزمة سياسية خلفت انشقاقات داخلة بسبب خلافات حول المراكز القيادية وتنظيم المؤتمر التأسيسي للحزب.

وتحوم الخلافات حول مراكز القرار داخل الهياكل وتركيبتها وصلاحياتها، وحول تاريخ عقد المؤتمر التأسيسي الأول للحزب منذ أن أعلن عن إطلاقه الباجي قايد السبسي في يونيو/حزيران 2012.

ويتهم الجناح الموالي للأمين العام للحزب محسن مرزوق ورئيسه بالنيابة محمد الناصر، حافظ قايد السبسي بالسعي إلى توريث رئاسة الحزب، بينما يتهم الأخير الهياكل الحالية بالفشل في تسيير الحزب والتواصل مع التنسيقيات الجهوية.

المصدر: وكالات