مجهولون يهاجمون اجتماعا لـ "حركة نداء تونس"

أخبار العالم العربي

مجهولون يهاجمون اجتماعا لـ أنصار حزب "حركة نداء تونس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4eu

وصلت الخلافات داخل حزب حركة نداء تونس إلى مرحلة العنف الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني بانفضاض اجتماع كان مقررا للمكتب التنفيذي بالقوة.

وكان من المقرر عقد اجتماع للمكتب التنفيذي لحزب "نداء تونس" في مدينة الحمامات، إلا أن عددا من البلطجية فاجأوا المجتمعين وهم يحملون العصي، الأمر الذي أدى إلى فض الاجتماع وتهجم العناصر المجهوليين على مقر الاجتماع.

وتعصف بحزب نداء تونس منذ أشهر خلافات داخلية بين ممثلي الهياكل الحالية وجناح معارض يتزعمه نائب رئيس الحزب حافظ قايد السبسي نجل رئيس الدولة الباجي قايد السبسي.

ويتهم المكتب التنفيذي الحالي حافظ قايد السبسي بتعطيل اجتماعه بالحمامات والدفع بمنحرفين لإشاعة الفوضى.

الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

وقال المكتب التنفيذي في بيان له: "هذا الهجوم والاعتداء الفاشي من طرف ميليشيات غريبة عن الحزب، هدفه الوحيد هو منع انعقاد هذا الاجتماع بإيعاز من بعض قياديي الحزب، الذين قرروا السطو على هياكله والانقلاب عليه".

وتحوم الخلافات حول مراكز القرار داخل الهياكل وتركيبتها وصلاحياتها، وحول تاريخ عقد المؤتمر التأسيسي الأول للحزب منذ أن أعلن عن إطلاقه الباجي قايد السبسي في يونيو/حزيران 2012.

ويتهم الجناح الموالي للأمين العام للحزب محسن مرزوق ورئيسه بالنيابة محمد الناصر، حافظ قايد السبسي بالسعي إلى توريث رئاسة الحزب، بينما يتهم الأخير الهياكل الحالية بالفشل في تسيير الحزب والتواصل مع التنسيقيات الجهوية.

المصدر: وكالات