الدفاع الروسية تدحض بالصور مزاعم أمريكية حول قصفها مشافي سورية

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية تدحض بالصور مزاعم أمريكية حول قصفها مشافي سوريةالدفاع الروسية تنشر صورا تدحض مزاعم قصف المشافي السورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4kc

نشرت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني على مواقعها الاجتماعية الرسمية نتائج تحقيقاتها التي تدحض الاتهامات بقصف المقاتلات الروسية مباني مدنية ومشافي في سوريا.

وقالت الوزارة: "أجريت دراسة دقيقة لـ"الحقائق" المقدمة، فتم استنتاج عدم صحة "تسجيلات الفيديو" التي تزعم استهداف مشفى بلدة سيرمين بغارات جوية روسية في ريف إدلب".

ونشرت مواقع Twitter و Facebook التابعين لوزارة الدفاع الروسية صورا تبين مبنى المشفى في سيرمين والمباني المحيطة به سليمة، حيث أكدت الوزارة أن الصور التقطت في الـ31 من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم.

وقالت الوزارة: "من الممكن التأكد أن مبنى المشفى سليم بالكامل، كما أن الشارع نفسه غير متضرر ما يناقض الفيديو المنشور في وسائل الإعلام الغربية"، مشيرة في نفس الوقت إلى عدم وجود مبان في باقي البلدات التي ذكرها الإعلام الغربي.

وكان اللواء إيغور كوناشينكوف قد نفى الاثنين قصف المقاتلات الروسية لمبنى المشفى في سرمين، مقدما للصحفيين صورا جوية التقطت في الـ31 من أكتوبر/تشرين الأول تبين أن مبنى المشفى سليم، مدحضا بذلك اتهامات وسائل إعلام غربية بقصفه من قبل المقاتلات الروسية.

هذا وجددت وزارة الخارجية الأمريكية رفضها الكشف عن "معلومات استخباراتية" تزعم واشنطن أنها تثبت استهداف منشآت مدنية في سوريا بغارات روسية.

ونصحت مديرة المكتب الإعلامي في الخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو الثلاثاء الصحفيين الذين طلبوا منها الكشف عن المواقع التي استهدفت فيها الطائرات الروسية "منشآت مدنية"، بالتوجه إلى "منظمات غير حكومية تعمل على الأرض وإلى مصادر مفتوحة".

المصدر: "تاس"