موسكو تأمل في مواصلة التعاون مع تركيا

أخبار العالم

موسكو تأمل في مواصلة التعاون مع تركياالرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4ha

قال المتحدث باسم الرئيس الروسي دميتري بيسكوف 2 نوفمبر/ تشرين الأول إن موسكو تأمل في مواصلة التعاون الثنائي ذي الاتجاهات المتعددة على أساس المنفعة المتبادلة مع تركيا.

وأشار بيسكوف في مؤتمر صحفي أجراه الاثنين إلى التزام روسيا بنهج مواصلة التعاون الثنائي ذي الاتجاهات المتعددة على أساس المنفعة المتبادلة مع السلطات التركية.

وفي رده على سؤال حول مستقبل مشروع "السيل التركي" أكد بيسكوف أن الكرملين يعول على مواصلة العمل المشترك مع الجهة التركية من أجل دفع علاقات التعاون بين الجانبين في جميع المجالات.

وتأمل موسكو، حسب المتحدث باسم الرئيس الروسي، بأن تشاطر جميع القوى السياسية في تركيا، بما في ذلك بصورة خاصة القوى الفائزة في الانتخابات، هذا النهج".

وتوقف العمل بالاتفاقات بين موسكو وأنقرة الخاصة بـمشروع "السيل التركي" لمدة قصيرة حيث لم تكن الجهة التركية مفوضة للتوقيع قبل انتهاء الانتخابات.

يذكر أن مشروع "السيل التركي" يهدف إلى نقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر قاع البحر الأسود إلى البر التركي لينتهي عند الحدود التركية اليونانية حيث يخطط لإقامة مستودعات ضخمة للغاز، وسيبلغ طول خط أنابيب الغاز نحو 1100 كم، وستبلغ قدرته على تمرير الغاز إلى أوروبا نحو 63 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

المصدر: تاس