مارك زوكربيرغ يُلقي خطابا باللغة الصينية مدة 20 دقيقة ويُدهش الحاضرين (فيديو)

مجتمع

مارك زوكربيرغ يُلقي خطابا باللغة الصينية مدة 20 دقيقة ويُدهش الحاضرين (فيديو)مارك زوكربيرغ يُدهش مستمعيه بإلقاء خطاب باللغة الصينية 20 دقيقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4f3

أدهش "مارك زوكربيرغ" الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع الفيسبوك الحاضرين في جامعة تسينغهوا في الصين، حين ألقى خطابا كاملا باللغة الصينية لمدة 20 دقيقة.

وكان زوكربيرغ قد سبق له المشاركة في جلسة "أسئلة وأجوبة" في شهر أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي أيضا باللغة الصينية، لكن مستواه في اللغة لم يكن يتخطى مستوى طفل في السابعة من العمر.

إلا أنه أظهر هذا العام تحسنا كبيرا، خصوصا بالنسبة لشخص لا يعيش في الصين، ويدير شركة يبلغ رأس مالها مليارات الدولارات.

وشرح زوكربيرغ بوضوح لمستمعيه كيف أنه لا يزال يؤمن بقيمة الفيسبوك ومهمته العالمية في تسهيل التواصل بين البشر من مختلف أنحاء العالم.

وقال العديدون من المتخصصين في تدريس اللغة الصينية للأجانب إن المستوى الذي ظهر به زوكربيرغ رائع للغاية، وخصوصا في تنوع المفردات التي كان يستعملها أثناء خطابه، إلا أن ما يعيبه هو بعض الوقفات الصوتية على مقاطع الحروف، التي لا يزال ينفذها بطريقة خاطئة.

التقدم الكبير الذي أحرزه الشاب الملياردير زوكربيرغ، بالرغم من انشغاله المستمر في تطوير أعمال شركته العالمية، يمكن أن يصبح مصدرا لإلهام الكثيرين حول العالم، الذين يودون تعلم لغة جديدة، وربما لا يجدون الوقت اللازم لذلك.

أيضا يوضح ما فعله زوكربيرغ اهتمامه الكبير بالصين وشعبها ولغتها وحضارتها، وربما يصبح ما فعله خطوة صغيرة على طريق دخول الفيسبوك إلى الصين بطريقة شرعية.

المصدر: تيك كرانش

صفحة أر تي على اليوتيوب