غرق 11 لاجئا بينهم 6 أطفال في شواطئ اليونان

أخبار العالم

غرق 11 لاجئا بينهم 6 أطفال في شواطئ اليونانلاجئون عند شواطئ جزيرة ليسبوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4dw

لقي 11 لاجئا حتفهم بينهم 6 أطفال نتيجة انقلاب زورق عند شواطئ جزيرة ليسبوس اليونانية في بحر إيجة الأحد 1 نوفمبر/تشرين الثاني.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن خفر السواحل اليوناني أنه تم العثور على جثث 10 أشخاص في مقصورة القارب فيما عثر على جثة الشابة الأخيرة من الركاب على شاطئ الجزيرة.

وكان أكثر من 60 شخصا نصفهم على الأقل من الأطفال قد لقوا مصرعهم غرقا خلال الأيام الأربعة الماضية خلال محاولاتهم دخول جزيرة لسبوس والجزر اليونانية الأخرى عبر الأراضي التركية.

يذكر أنه وصل منذ بداية أكتوبر/تشرين الأول إلى اليونان أكثر من 68 ألف مهاجر أغلبيتهم إلى جزيرة ليسبوس، حيث يصل اليونان يوميا نحو 4500 لاجئ.

مليون لاجئ إلى ألمانيا خلال 2015

في غضون ذلك، أفادت صحيفة "فرانكفورتير ألغيماينيه زونتاغستايتونغ" في عددها الصادر الأحد بأن موقف المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ينطلق من أنه سيصل إلى ألمانيا عام 2015 نحو مليون لاجئ.

وذكرت الصحيفة أن هذا الرقم أعلنته المستشارة يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي خلال القمة الطارئة للاتحاد الأوروبي في بروكسل لبحث وضع اللاجئين، فيما توقعت الحكومة الألمانية في وقت سابق وصول نحو 800 ألف لاجئ إلى البلاد خلال العام الجاري.

وقالت الصحيفة إن ميركل أبلغت مشاركي اللقاء بأن ممثلي الشرطة الفدرالية أخبروها بأنهم لن ينجحوا في السيطرة على الوضع عند الحدود الألمانية - النمساوية، منوهة في هذا الصدد إلى أن ألمانيا لن تستطيع استقبال كل اللاجئين.

وأعلنت ميركل خلال القمة بلهجة ابتزازية: "يجب علينا اليوم اتخاذ إجراءات تكفل لنا عدم إغلاق الحدود".

من جهتها أكدت صحيفة "بيلد آم زونتاغ" وصول 600 ألف لاجئ إلى ألمانيا منذ يناير وحتى سبتمبر من العام الحالي، ناقلة عن مصادر حكومية أن عدد اللاجئين الواصلين إلى البلاد فعليا أعلى بنسبة 20% من هذا العدد، إذ يتسلل آلاف اللاجئين بطريقة غير شرعية متجاوزين المعابر الحدودية.

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون