الدوري الألماني.. دورتموند يهزم بريمن ويواصل مطاردة البايرن (فيديو)

الرياضة

الدوري الألماني.. دورتموند يهزم بريمن ويواصل مطاردة البايرن (فيديو)دورتموند يهزم بريمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h4c7

قلص بوروسيا دورتموند الفارق إلى خمس نقاط مع بايرن ميونيخ المتصدر إثر فوزه على مضيفه فيردير بريمن 3-1 في المرحلة الحادية عشرة من البوندسليغا السبت 31 أكتوبر/تشرين الأول

وكان بايرن ميونيخ حامل اللقب فقد أول نقطتين له هذا الموسم بتعادله مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت سلبا الجمعة 30 أكتوبر/تشرين الأول في افتتاح المرحلة.

وتبدو ماكينة دورتموند الهجومية في عز تألقها، إذ سجل لاعبو المدرب توماس توخيل، بديل يورغن كلوب المنتقل إلى ليفربول الإنجليزي، 64 هدفا في 20 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات.

ونجح دورتموند في الثأر من بريمن الذي هزمه 2-1 في ديسمبر/كانون الأول الماضي وتركه في منطقة الهبوط إلى درجة الثانية في العطلة الشتوية قبل أن ينقذ نفسه في نهاية الموسم.

سجل لدورتموند ماركو رويس بعد خطأ بالتشتيت من الحارس فيليكس فيدفالد في الدقيقة الـ9 والأرميني هنريخ مخيتاريان نجم المباراة برأسه من مسافة قريبة بعد عرضية مميزة من الجهة اليسرى للمدافع ماتس هوملس في الدقيقة الـ44.

وقضى رويس على آمال بريمن بتسديدة من يمينه داخل المنطقة مسجلا هدفه السابع هذا الموسم وثنائيته الثانية عند الدقيقة الـ72، فيما سجل لبريمن النيجيري أنطوني أوجاه بعد عمل جماعي رائع في الدقيقة الـ32.

SV Werder Bremen 1 - 3 Borussia Dortmund

‎Posted by GoalPress on‎ 31 أكتوبر، 2015

شالكه - إينجولشتات 1 - 1

وسقط شالكه الثالث  في فخ التعادل مع ضيفه إينجولشتات 1-1 على ملعب "فلتنس إرينا"

وافتتح توبياس ليفيلز التسجيل لإينجولشتات عند الدقيقة الـ39، ثم عادل الشاب ليروي ساني برأسية محكمة بعد عمل جيد من الكاميروني إريك ماكسيم شوبو موتينغ على الجهة اليسرى في الدقيقة الـ77.

هيرتا برلين - بوروسيا مونشنغلادباخ 1 - 4

وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزه السادس على التوالي بعد تكبده خمس خسارات متتالية في مطلع الموسم، على أرض هيرتا برلين 4-1 ، سجل أهداف الفائزالسويدي أوسكار فندت عند الدقيقة الـ26 والبرازيلي رافايل في الدقيقة الـ28 والسويسري جرانيت خاكا عند الدقيقة الـ54 من ركلة جزاء، والنروجي هافارد نوردتفايت في الدقيقة 90+1 بينما أحرز لهيرتا برلين هدفه الوحيد وألكسندر باوميوهان عند الدقيقة الـ82 من ركلة جزاء.

وتابع الفريق الأخضر تألقه تحت إشراف المدرب المؤقت إندرو شوبرت (44 عاما) الذي حل بدلا من السويسري لوسيان فافر المقال في سبتمبر/أيلول الماضي، فأصبح رابعا مؤقتا في الترتيب.

أوغسبورغ - ماينتس 3 - 3

وفي مباراة مثيرة، قلب أوغسبورج تأخره أمام ضيفه ماينتس بهدفين إلى تقدم 3-2 قبل أن يعادل الأخير في الوقت القاتل.

على ملعب "دبليو دبليو كي إرينا" سجل لاوغسبورغ الهولندي بول فيرهايج في الدقيقة الـ42 والكوري الجنوبي جاتشيول كو عند الدقيقة الـ50 والباراغوياني راؤول بوباديا في الدقيقة الـ81، فيما تألق الياباني يوشينوري متو عندما سجل ثلاثية "هاتريك" لماينتس في الدقائق 18 و30 و90+3، وأصبح موتو ثاني لاعب ياباني يسجل ثلاثية في الدوري الألماني بعد ناوهيرو تاكاهارا في 2006 .

وتعادل كولن مع هوفنهايم سلبا على ملعب "راين إنرجي شتاديون".

فولسفبورغ - باير ليفركوزن 2 - 1

حقق فريق فولفسبورغ فوزا مهما على ضيفه باير ليفركوزن 2-1 في قمة مباريات الجولة الحادية عشرة، ويعد هذا الفوز هو الرابع على التوالي لفولسبورغ على حساب ليفركوزن في الدوري الألماني

أصحاب الأرض كانو البادئون بالتسجيل في الدقيقة 34 عن طريق الدنماركي نيكلاس بندتنر، وعادل الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز النتيجة للضيوف في الدقيقة 40 بعد عرضية متقنه من كريستوف كرامر.

وفي الشوط الثاني أحرز جوليان دراكسلر هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 77..وبهذا الفوز يرتفع رصيد فولفسبورج للنقطة 21 لينفرد بالمركز الثالث، مستفيدا من تعثر شالكه الذي تعادل بهدف لمثله على ملعبه أمام إنجلوشتاد، بينما تجمد رصيد باير ليفركوزن عند 17 نقطة في المركز السابع.

المصدر: RT +وكالات