بوتين: التبادل التجاري بين روسيا وصربيا ينمو بالرغم من الصعوبات الاقتصادية

مال وأعمال

بوتين: التبادل التجاري بين روسيا وصربيا ينمو بالرغم من الصعوبات الاقتصاديةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h45w

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس 29 أكتوبر/تشرين الأول أن حجم التبادل التجاري بين روسيا وصربيا ينمو بالرغم من الوضع الاقتصادي الصعب في العالم وفي روسيا.

وقال الرئيس بوتين خلال لقائه مع رئيس الوزراء الصربي ألكسندر فوتشيتش في موسكو: "بالرغم من كل الصعوبات التي يمر بها الاقتصاد العالمي فإن التبادل التجاري بين البلدين ينمو. وصعدت صادرات المنتجات الزراعية الصربية إلى السوق الروسية بنسبة 40%، وهو مؤشر جيد".  

هذا ولم تدعم صربيا سياسة الاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات وقيود ضد روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية، ما منحها آفاق واعدة لزيادة صادراتها الزراعية إلى السوق الروسية، بعدما فرضت موسكو حظرا على واردات المواد الغذائية من الدول (الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وأستراليا وكندا والنرويج) التي فرضت عقوبات عليها.

وطالت قائمة الحظر الروسية واردات اللحوم والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان.

وكانت الدول الغربية فرضت في شهر مارس/آذار 2014 عقوبات ضد روسيا بدأت على مراحل طالت في البداية عددا من الشخصيات والأفراد قبل أن يجري توسيعها لتطال قطاعات من الاقتصاد الروسي.

المصدر: "نوفوستي"

 

توتير RTarabic
مباشر.. موسكو تستضيف المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية