سامسونغ تحضر لإطلاق حاسوب لوحي جديد بشكل خيالي

العالم الرقمي

سامسونغ تحضر لإطلاق حاسوب لوحي جديد بشكل خياليسامسونغ تحضر لإطلاق حاسوب لوحي جديد بشكل خيالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h43q

كشفت بعض مواقع الأخبار عن تحضير العملاق الكوري الجنوبي سامسونغ لإطلاق حاسوب لوحي جديد باسم Galaxy View، تصدره الشركة لمنافسة "آيباد برو" من أبل، وكذلك "مايكروسوفت سرفيس".

الحاسوب اللوحي View يتميز بشكل جديد كليا، حيث يمكنه الاستناد إلى مسند في ظهره لعرض الفيديوهات والصور والمحتويات، من دون الحاجة للإمساك به بكلتا اليدين.

مقاس شاشة الحاسوب 18.4 بوصة، ويأتي بذاكرة تخزين داخلية 32 غيغابايت، وهو مدعوم بمعالج من نوع "إكسينوس 7580 SoC"، والشاشة من نوع Full HD، أما ذاكرة التخزين العشوائية فتبلغ 2 غيغابايت، وهو مزود بمنفذ لزيادة حجم الذاكرة الداخلية عن طريق بطاقات الـ ميكرو إس دي، حتى 128 غيغابايت.

وكانت شركة سامسونغ قد عرضت الحاسوب Galaxy View خلال إعلانها عن ساعتها الذكية "جير إس2" Gear S2، وذلك خلال فعاليات معرض IFA 2015 الذي أقيم في العاصمة الألمانية برلين مطلع سبتمبر/أيلول الماضي.

ولم تقدم سامسونغ حينئذ تفاصيل عن الحاسوب المرتقب، غير أنه ظهر وقتذاك بشاشة كبيرة القياس مقارنة بالحواسيب اللوحية الأخرى.

وذكر العديد من مواقع التكنولوجيا إن هذا الحاسوب سيكون أكبر حواسيب سامسونغ اللوحية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، وأكبر شاشة متنقلة للوسائط المتعددة.

ويملك Galaxy View بطارية بسعة 5700 ميلي أمبير/ساعة تكفي لمدة 8.5 ساعات من تشغيل الفيديو، وهو يملك كاميرا أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل بدون فلاش مع إمكانية تسجيل الفيديو بدقة 1080p وبسرعة 30 إطارا في الثانية، ويدعم الجهاز شبكات الجيل الرابع LTE، أو يأتي بخيار يدعم شبكات "واي فاي" فقط.

الجهاز متوافر في بعض المتاجر الإلكترونية بسعر 600 دولار أمريكي.

المصدر: انغيدجيت