روسيا تصعد 11 مرتبة في تصنيف "دوينغ بيزنس"

مال وأعمال

روسيا تصعد 11 مرتبة في تصنيف روسيا تصعد 11 مرتبة في تصنيف "دوينغ بيزنس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h42m

ارتفعت روسيا 11 مرتبة لتصل إلى مستوى 51 في التقرير السنوي للبنك الدولي والمؤسسة المالية الدولية "دوينغ بيزنس"، الذي يعكس مناخ قطاع الأعمال في البلاد.

نشر البنك الدولي والمؤسسة المالية الدولية يوم الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول، العدد الثالث عشر في سلسلة التقارير السنوية التي تظهر مدى سهولة ممارسة أنشطة الأعمال لـ 189 اقتصادا، وجاءت روسيا في المرتبة الـ 51 بعد أن كانت تحتل المرتبة الـ62.

ويقيس التقرير ممارسة أنشطة الأعمال التنظيمات التي تؤثر على 11 مجالا في حياة مؤسسة الأعمال مثل بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وغيرها من المجالات. وتشير المرتبة المتقدمة إلى سهولة القيام بأنشطة الأعمال وتؤكد أن البيئة التنظيمية أكثر مواتية لبدء وإدارة شركات محلية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوعز في عام 2012 للحكومة الروسية إلى اتخاد جميع التدابير الضرورية إلى تحسين مرتبة روسيا في هذا التقرير.

وجاءت سنغافورة في المرتبة الأولى للسنة العاشرة على التوالي، وتضمنت المراتب العشرة الأوائل كلا من نيوزيلندا، والدنمارك، وكوريا الجنوبية، وهونغ كونغ، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والسويد، والنرويج، وفنلندا.

المصدر: "نوفوستي"