الدفاع الروسية: نجاح اختبار جديد لصاروخ "يارس" الباليستي العابر للقارات

أخبار روسيا

الدفاع الروسية: نجاح اختبار جديد لصاروخ صاروخ "ياريس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h42l

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن نجاح تجربة جديدة لصاروخ "يارس" الباليستي العابر للقارات ذي الرأس القتالي المنشطر.

وأوضحت الوزارة في بيان صدر الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول أن قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية أطلقت الصاروخ من مطار بليسيتسك الفضائي (شمال الجزء الأوروبي لروسيا) إلى هدف في ميدان "كورا" للرماية في شبه جزيرة كامتشاتكا (الشرق الأقصى الروسي).

На космодроме Плесецк состоялся испытательный пуск межконтинентальной баллистической ракеты «#Ярс»28 октября в 14 часо...

Posted by Ministry of Defence of the Russian Federation on Wednesday, 28 October 2015

وأوضحت وزارة الدفاع أن أجزاء الرأس القتالي المنشطر للصاروخ وصلت إلى النقطة المحددة في ميدان "كورا"، مؤكدة أنه  تم تحقيق جميع الأهداف المرجوة خلال التجربة.

الصاروخ الباليستي عابر القارات "يارس"

 تم تصميم الصاروخ "أر أس – 24"(يارس) في معهد هندسة الحرارة برئاسة الأكاديمي يوري سولومونوف، اذ أن تزويد قوات الصواريخ الاستراتيجية بهذا النوع من الصواريخ سيزيد من قدرة الصواريخ الروسية الضاربة على تجاوز منظومات الدرع الصاروخية المعادية.

إنفوجرافيك: الصواريخ الهجومية الروسية

وستحل صواريخ "أر أس – 24"(يارس) التي يبلغ مدى إطلاقها 10 آلاف كيلومتر محل صواريخ "أر أس – 12 أم" (توبول) و "أر أس 18 " (ستيليت)، علما أن صاروخ "يارس" سيشكل في المستقبل نواة لمجموعة الصواريخ التابعة لقوات الصواريخ الاستراتيجية لغاية منتصف القرن الحادي والعشرين.


المصدر: وكالات