عباس : العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين لن يحقق السلام والأمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h42c

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن السلام والأمن بين الفلسطينيين والاسرائيليين لن يتحققا إلا بقيام دولتين وليس بالعنف وتهجير الفلسطينيين الذي تمارسه الحكومة الاسرائيلية.

وقال عباس في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس حقوق الإنسان في جنيف إن السلطات الإسرائيلية تقوم بتغيير ممنهج لهوية القدس وطبيعتها الديمغرافية، مشيرا إلى أن حكومة بنيامين نتنياهو تهدف إلى تحويل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين من طابعه السياسي إلى ديني.

ونوه عباس إلى أن انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين بحق الفلسطينيين العزل سيؤدي إلى الإنفجار في أية لحظة، مطالبا الحكومة الإسرائيلية باحترام القوانين الدولية لأنها تخرق القانون الدولي وتتصرف كدولة فوق القانون.

عدد المعتقلين الفلسطينيين يرتفع إلى 1134 شخصا في شهر 

أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 46 فلسطينيا بينهم قاصرون ونساء وأسرى محررون، ما يرفع عدد المعتقلين منذ بداية الشهر الحالي إلى 1134 معتقلا. 

وأوضح النادي الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين الأول أن من بين المعتقيلن، مواطنتان مقدسيتان، وأخرى من قرية شقبا في محافظة رام الله، فيما تم اعتقال 25 آخرين في الخليل.

من جانب آخر، أعربت الخارجية الفلسطينية عن "استغرابها" مما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول تصريحات رياض المالكي بشأن مقترح تركيب الكاميرات في باحات المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن هذه التصريحات أخرجت من مضمونها وسياقها العام.

المصدر: وكالات