لافروف وظريف يبحثان سير التحضير لاجتماع فيينا حول سوريا

أخبار العالم العربي

لافروف وظريف يبحثان سير التحضير لاجتماع فيينا حول سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h41z

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية سيرغي لافروف بحث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف سير التحضير لاجتماع فيينا لبحث الوضع في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية في تعليق على الحديث الذي جاء بمبادرة من الجانب الروسي في 28 أكتوبر/تشرين الأول إن "الوزيرين في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين، تبادلا وجهات النظر حول اللقاء المزمع الأسبوع الجاري في فيينا والذي سيحضره ممثلون عن جميع الدول الفاعلة في المنطقة". وأضافت أن "المشاركين سيبحثون في فيينا سبل تنسيق الجهود بما يخدم مكافحة الإرهاب والعمل على إطلاق الحوار السياسي بين السوريين في أسرع وقت ممكن".

هذا واجتمع في فيينا الأسبوع الماضي وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا، حيث أحدث اللقاء تطورا مهما على صعيد تحريك المياه السياسية السورية الراكدة، وأسس لحراك دبلوماسي قد يدفع أخيرا في اتجاه التسوية.

وفي إطار الجهود التي تبذلها الدبلوماسية الروسية على هذا المسار، دعا وزير الخارجية الروسي مؤخرا إلى ضرورة أن تلتحق بـ"إطار فيينا" الذي يضم روسيا والولايات المتحدة وتركيا والسعودية، بلدان أخرى كمصر وإيران وقطر والإمارات العربية والأردن.

المصدر: "نوفوستي"