مذكرة اعتقال بحق رجل أعمال عراقي بتهمة تمويل الإرهاب

أخبار العالم العربي

مذكرة اعتقال بحق رجل أعمال عراقي بتهمة تمويل الإرهابرجل الأعمال العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3zp

أصدرت محكمة عراقية أمرا بالقبض على رجل أعمال عراقي بتهمة نمويل الإرهاب الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول.

وأفاد مصدر قضائي أن وزارة الداخلية تقدمت بمجموعة من الأدلة والتقارير تثبت تورط رجل الأعمال العراقي خميس الخنجر بدعم الارهاب.

وقال المصدر أنه وفقا لقانون مكافحة الارهاب فإن المحكمة قررت مصادرة جميع أموال المتهم في البلاد، مبينا أن "المحكمة المركزية أصدرت أمرا بالقبض على خميس الخنجر وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب، وقررت حجز جميع أمواله المنقولة وغير المنقولة." هذا وصدرت مذكرة توقيف من قاضي المحكمة، تتهم الخنجر بتقديم دعم مادي للاعتصامات والتظاهرات المناهضة للحكومة التي شهدها العراق نهاية العام 2013 في الفلوجة والرمادي ومناطق أخرى.

وقال الخنجر في اول رد فعل على القرار: "عندما نساند المظلومين ونمد اليد للمشردين، يتهمنا الحكم الارهابي والقضاء الطائفي بالارهاب ويسعى لاعتقالنا ، لكننا ماضون".

يذكر أن الخنجر رجل اعمال وسياسي عراقي مقيم في الامارات ويعتبر من مؤسسي "القائمة العراقية" التي يتزعمها نائب رئيس الجمهورية المقال اياد علاوي. ويتراس الخنجر "المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية" الذي مقره في عمان، ويملك فضائتين هما "العراق الان" و "الفلوجة" عرفتا بسياستهما المعارضة للحكومة وخصوصا في فترة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

المصدر: أ ف ب

الأزمة اليمنية