روسيا تتخطى جنوب افريقيا وتتأهل للدور ثمن النهائي (صور)

الرياضة

روسيا تتخطى جنوب افريقيا وتتأهل للدور ثمن النهائي (صور)روسيا تتخطى جنوب افريقيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3vr

حافظت روسيا على صدارة المجموعة الخامسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم تحت سن 17 عاما المقامة في تشيلي، بفوزها على جنوب افريقيا 2-0 بختام مباريات الجولة الـ3 من المجموعة.

واستهلت روسيا أحداث المباراة بهجوم سريع، وسرعان ما احرزت الهدف الأول من ركلة جزاء نفذها القائد غيورغي ماخاتدزي بعد تعرض المهاجم فيودور شالوف للإعاقة من قبل تيندو كوكيلا داخل المنطقة.

في الشوط الثاني، إندفع لاعبو جنوب أفريقيا بقوة نحو الهجوم بحثا عن التعادل وأملا بالتأهل للدور الثاني، فقدموا واحدا من أفضل أشواطهم، واطلق سيبونجاكونكي مباتا كرة من مسافة متوسطة أراد بها مباغتة الحارس ألكسندر ماكسيمينك، لكن الأخير أبعدها باللحظة المناسبة للركنية. ولاحت عدة فرص أخرى كان أبرزها عندما أطلق سيبونجاكونكي الكرة سريعة بيسراه، لكن القائم الأيمن منعها من هز الشباك.

وفي ظل فقدان التركيز من الأفارقة، حصل المنتخب الروسي على خطأ داخل دائرة المنتصف، ترك كل الحرية للقائد جيورجي ماخاتدزي الذي لمح تقدم الحارس فأرسل الكرة من مسافة بعيدة ليهز الشباك، مسجلا الهدف الثاني قبل صافرة النهاية.

وبهذا الفوز رفعت روسيا رصيدها إلى 7 نقاط ليضمن الدب الروسي خوض غمار دور الستة عشر أمام خصمه الأمريكي الجنوبي "الاكوادور" الخميس المقبل 29 أكتوبر/تشرين الأول، فيما ودعت جنوب أفريقيا البطولة مع نقطة واحدة.

وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة خطفت كوريا الشمالية انتصارا غاليا جدا أمام كوستاريكا وهزمتها 2-1 ورفعت كوريا الشمالية رصيدها إلى 4 نقاط، في المركز الثالث، ولكنها ضمنت موقعها بين أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث، وظلت كوستاريكا بالمركز الثاني برصيد 4 نقاط، ورغم الخسارة ضمنت كوستاريكا التأهل للدور ثمن النهائي. 

المصدر:RT+ فيفا