الأسد يستقبل في دمشق وزير خارجية ‫‏سلطنة عمان‬

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3vj

استقبل الرئيس السوري بشار ‫الأسد وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، وتأتي هذه الزيارة بعد سنوات من القطيعة بين دمشق والدول الخليجية.

وقد عبر الأسد خلال اللقاء عن ترحيبه بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان لمساعدة السوريين في تحقيق تطلعاتهم بما يضع حدا لمعاناتهم من ‫‏الإرهاب ويحفظ سيادة البلاد ووحدة أراضيها، مشددا على أن القضاء على الإرهاب سيسهم في نجاح أي مسار سياسي في سوريا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سوريا وسلطنة عمان وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين. كما تم بحث تطورات الأوضاع في المنطقة ولا سيما الحرب على الإرهاب في سورية والأفكار المطروحة إقليميا ودوليا للمساعدة في إيجاد حل للأزمة في سوريا.

من جهته أكد وزير خارجية سلطنة عمان حرص بلاده على وحدة سوريا واستقرارها مشيرا إلى أن بلاده مستمرة في بذل كل مسعى ممكن للمساعدة في إيجاد حل ينهي الأزمة في سوريا.

ونقلت وسائل إعلام سورية أن زيارة وزير الخارجية العماني تأتي في إطار مساع دبلوماسية للتوصل لحل سياسي للصراع السوري الذي دخل عامه الخامس.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم التقى وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان في مسقط في أغسطس/آب الماضي، وبحث خلال الزيارة الأزمة السورية وسبل وضع حد للأزمة على أساس تلبية تطلعات الشعب السوري لمكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة ووحدة وسلامة سوريا.

المصدر: سانا