الانتخابات في أوديسا الأوكرانية.. الشرطة تمنع "دارث فيدر" من التصويت وتعتقل "تشوباكا"

أخبار العالم

الانتخابات في أوديسا الأوكرانية.. الشرطة تمنع الانتخابات في أوديسا الأوكرانية.. الشرطة تمنع "دارث فيدر" من التصويت وتعتقل تشوباكا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ux

منذ الحقبة السوفيتية اشتهرت مدينة أوديسا الساحلية في أوكرانيا كعاصمة للضحك والفكاهة رغم تاريخها المأساوي، وهذا ما يؤكده خوض شخصيات من فيلم "حرب النجوم" للانتخابات المحلية.

كما هو معتاد، لا يخلو أي حدث انتخابي في المدينة في الآونة الأخيرة من جوانب مضحكة، علما بأن الضحك يبقى حاجة ملحة بالنسبة للسكان الذين عاشوا اشتباكات دموية واضطرابات مستمرة منذ الانقلاب على السلطة في كييف في فبراير/شباط عام 2012.
ومن المشاركين العاديين في جميع الفعاليات العامة بـ أوديسا – رئيس حزب الإنترنت المعروف بـ"دارث فيدر" الذي لا يظهر أمام الجمهور إلا بملابس وقناع شبيهة بزي العنصر الرئيسي الشرير في ثلاثية أفلام "حرب النجوم" الأمريكية.

وبعد رفض لجنة الانتخابات العليا تسجيل "دارث فيدر" لخوض الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا في مايو/أيار عام 2014 (بذرائع مصطنعة، علما بأن رئيس حزب الإنترنت تمكن من جمع العدد الضروري من التواقيع وتقديم الضمان المالي الذي ينص عليه القانون لخوض الانتخابات )، قررت هذه الشخصية الشريرة دخول المنافسة في انتخابات عمدة أوديسا الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول. لكن لدى ظهوره في مركز الاقتراع، بجانب حراسه العاديين من قوات الصدمة "ستورمتروبر"، اتضح أن المرشح في الانتخابات ليس مسجلا على قوائم الناخبين في المركز.
وفي نهاية المطاف، استدعى المراقبون في المركز رجال الشرطة، الذين تدخلوا ومنعوا "دارث فيدر" من ممارسة حقه الدستوري، كما أنهم اعتقلوا أحد رفاقه "تشوباكا" ونقلوه إلى مركز الشرطة بذريعة أنه لم يحمل معه وثائق شخصية.
وقال "دارث فيدر" تعليقا على الحادث، أن ظاهر من ظواهر الاستبداد في أوكرانيا، وأوضح أن تشوباكا ليس إلا حياونا، ولذلك لا يملك أية وثائق شخصية.

المصدر: رابتلي

فيسبوك 12مليون