واشنطن تقرر تقليص حجم المساعدات للسلطة الفلسطينية على خلفية "التحريض"

أخبار العالم العربي

واشنطن تقرر تقليص حجم المساعدات للسلطة الفلسطينية على خلفية واشنطن تقلص حجم مساعداتها الإقتصادية للسلطة الفلسطينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3ry

كشف مسؤول أمريكي الأحد 25 أكتوبر/تشرين الأول أن واشنطن ستقلص حجم مساعداتها الإقتصادية للسلطة الفلسطينية، فيما ذكرت مصادر اعلامية ان القرار يعود لـ"تحريض" يقوم بها الفلسطينيون.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن المسؤول الأمريكي الذي رافق وزير الخارجية جون كيري في جولته الشرق الأوسطية، قوله إن هذا القرار اتخذ منذ الربيع الماضي لعدة اعتبارات منها قيام السلطة الفلسطينية بـ"إجراءت غير فعالة وأسباب أخرى تتعلق بقيود فرضت على ميزانية المساعدات العالمية الأمريكية".

وافاد موقع "المونيتور" أن القرار الأمريكي اتخذ بسبب الانتقادات المتزايدة في الكونغرس الأمريكي للفلسطينيين على خلفية "ممارسة التحريض". وأضاف أنه سيتم تقليص حجم المساعدات للضفة الغربية وقطاع غزة لعام 2016 من 370 مليون دولار إلى 290 مليون دولار.

وعلى صعيد آخر، نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عبر حسابه بتويتر المزاعم التي تشير إلى تجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية.

وكانت وكالة "معا" قد نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس موافقة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على وقف الاستيطان بالضفة.

ونقل الموقع الإسرائيلي "يديعوت احرونوت" عن أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات السبت 24 أكتوبر/تشرين الأول أن كيري أبلغ عباس بأن نتنياهو قد وافق على تجميد بناء المستوطنات في الضفة الغربية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية