مقتل فلسطيني وإصابة نحو 100 في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

مقتل فلسطيني وإصابة نحو 100 في مواجهات مع الجيش الإسرائيليفلسطين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3o1

توفي فلسطيني متأثرا بجروحه التي أصيب بها الأسبوع الماضي خلال مواجهات شرقي مدينة غزة، كما أصيب أكثر من 100 شخص في الضفة الغربية خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي.

وأعلنت أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية يوم الجمعة 23 أكتوبر/تشرين أول، وفاة الشاب يحي كريرة (20عاما) من سكان حي التفاح حيث أصيب قبل أسبوع برصاصة استقرت في رأسه ووصفت حالته في حينها بالخطيرة.

وأسفرت المواجهات التي اندلعت في نقاط تماس مختلفة من قطاع غزة عن إصابة 70 شخصا بينهم 4 مسعفين وتضرر سيارتين للهلال الأحمر أغلب الإصابات بالرصاص الحي.

واستنكرت وزارة الصحة الفلسطينية الاعتداء على الطواقم الطبية ودعت لمحاسبة الجناة.

وأضافت الناطقة باسم وزارة الصحة أن عدد الإصابات في الشجاعية عند معبر ناحل عوز ارتفع إلى 28 حالة شرقي الشجاعية بأعيرة نارية ومطاط واختناق.

كما أصيب عدد من الصحفيين خلال المواجهات يوم الجمعة في نقاط التماس بحالات اختناق.

وفي الضفة الغربية، أصيب 31 شخصا بالرصاص الحي والمطاطي في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في نابلس ورام الله وبيت لحم والخليل.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أن 23 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي، فيما أصيب 7 آخرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كذلك أصيب 4 شبان بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قرب نابلس، حيث جرى إدخالهم لمستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج.

وفي رام الله أصيب 8 فلسطينيين بالرصاص الحي، أحدهم طفل أصيب برصاصة في البطن وصفت حالته الصحية بالخطرة، إضافة إلى إصابة بالرصاص المطاطي.

وفي الخليل أصيب 10 مواطنين بالرصاص الحي، كما أصيب شابان بالرصاص المطاطي في الرأس.

المصدر: معا