ماذا تحوي حقيبة الطيار الروسي في أجواء سوريا؟ (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3fu

يعتمد نجاح عمليات سلاح الجو الروسي ضد الإرهابيين المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا إلى حد كبير على أمن طياري المقاتلات المرابطة في القاعدة الجوية في اللاذقية.

ومن أهم عناصر ضمان سلامة الطيارين هي "حقيبة النجاة"، الموجودة على متن الطائرات المقاتلة تحت مقعد القيادة، والتي تحتوي على كل ما يلزم لحماية الطيار المقاتل في حالات الطوارئ الحرجة، مثل سقوط الطائرة لأي سبب في مكان غير آمن.

وتشتمل العناصر الأساسية لـ "حقيبة النجاة" على الماء والملح ومشاعل للإضاءة وألعاب نارية لتوضيح مكان السقوط ومحطة موجات راديو صغيرة وحتى على ساطور.

في حال نفاد صواريخ الألعاب النارية، يكون لدى الطيار مرآة لإرسال إشارات مستخدما ضوء الشمس، للتعريف بمكان سقوطه.

أيضا يوجد بالحقيبة قارب مطاطي مطو، وفي حالة الإصابة، يجد الطيار في الحقيبة أهم المسكنات اللازمة والمواد الأولية للاسعاف مثل الشاش واليود، وكل ذلك يوجد في حقيبة تحمل على الظهر. علما انها تناسب حجم مكان وجودها تحت مقعد المقاتلات الروسية. والهدف هو بقاء الطيار على قيد الحياة سواء على الأرض أو في الماء لمدة 48 ساعة، حتى تتمكن قوات الانقاذ من تحديد مكان سقوطه.

ومنذ بدأت روسيا عملياتها في سوريا، أقامت القاعدة الجوية في اللاذقية التي توفر كثيرا من احتياجات طياري المقاتلات ورجال الصيانة. فتم افتتاح اكشاك بالقاعدة بها جميع أنواع المنتجات الروسية، بحيث يشعر العاملون ، على الرغم من كونهم على بُعد آلاف الكيلومترات من الوطن، بالجو الروسي الذي اعتادوا عليه، وحتى الدفع في هذه المحلات يتم بالروبل.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية