رائد فضاء امريكي يلتقط صورا مذهلة لصحاري الأرض من المحطة الفضائية الدولية

الفضاء

رائد فضاء امريكي  يلتقط صورا مذهلة لصحاري الأرض من المحطة الفضائية الدولية رواد المحطة الفضائية الدولية يلتقطون صورا مذهلة لصحاري كوكب الأرض من الفضاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3fd

نشر رائد الفضاء سكوت كيلي من وكالة/ناسا/ صورا مذهلة لصحاري الأرض على موقع تويتر.

وينشر كيلي يوميا صورا مذهلة لكوكب الأرض من على متن محطة الفضاء الدولية، منذ  206 ايام حين بدأت مهمته وحتى الآن، ووصل عدد متابعيه على تويتر إلى نصف مليون شخص من عشاق الفضاء.

وهذه المرة اتجه كيلي بكاميرته إلى الصحراء الكبرى، أكبر بقعة ساخنة على كوكب الأرض، والتقط صورا عالية الجودة من ارتفاع 400 كلم، وتتضمن مشاهد للصحراء، لم ترها عين البشر من قبل.

وفي 16 أكتوبر/تشرين الأول، حطّم كيلي رقما قياسيا أمريكيا، حيث بدأ يومه الـ 383 في الفضاء (في عدة رحلات)، متجاوزا الرقم السابق لرائد الفضاء الأمريكي مايك فينك- 382 يوما.

ويتزامن تحطيم هذا الرقم مع الذكرى الـ 15 لبدء الوجود البشري المستمر على محطة الفضاء الدولية .

وفي 29 أكتوبر/تشرين الاول الجاري، سيحطم كيلي رقما قياسيا جديدا لقضائه اليوم الـ 216 على التوالي في الفضاء (في رحلة واحدة)، وبذلك سيتجاوز رقم رائد الفضاء الأمريكي مايكل لوبيز اليجريا، الذي أمضى 215 يوما (في رحلة واحدة) في الفضاء كقائد لطاقم البعثة 14 في عام 2006.

وتراقب /ناسا/ خلال رحلة كيلي الفضائية  التغيرات التي تحدث على أجسام الرواد في الفضاء عند قضائهم فترات طويلة من الزمن خارج كوكب الأرض، وسيتم طرح النتائج النهائية لهذه المهمة عند التحضير لبعثة المريخ.

ومن المقرر أن يعود كيلي إلى كوكب الأرض يوم 3 مارس/آذار عام 2016، وفي ذلك اليوم سيكون قد حقق ما مجموعه 522 يوما من البقاء في الفضاء خلال 4 بعثات.

وبرغم ذلك لا تعتبر أرقام كيلي هي الأطول على الإطلاق في تاريخ البشرية.

فقد حقق رائد الفضاء الروسي غينادي بادالكا قائد البعثة 44 رقما قياسيا لعدد الأيام التي أمضاها في الفضاء في عدة رحلات مع عودته للأرض يوم 11 سبتمبر/أيلول الماضي، حيث بلغ عدد الأيام التي أمضاها بادالكا في الفضاء اجمالا 879 يوما.

المصدر: RT