مقتل 5 فلسطينيين في الضفة وغزة برصاص القوات الإسرائيلية .. (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h3cp

قتل 5 شبان فلسطينيين 4 منهم في الضفة الغربية وواحد في قطاع غزة برصاص القوات الإسرائيلية الثلاثاء 20 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن فلسطينيين اثنين قتلا برصاص الجيش الإسرائيلي بزعم محاولة طعن في مستوطنة كريات أربع في الخليل.

وكانت مواجهات اندلعت مجددا بين القوات الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين شمال ووسط قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل شاب وإصابة خمسة آخرين.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن شابا ( 27عاما) قتل وأصيب 3 آخرون بأعيرة نارية شرق البريج، أما في شمال القطاع، فقد أصيب فلسطينيان في تجدد المواجهات عند معبر بيت حانون.

وفي الضفة الغربية قتل فلسطيني بنيران القوات الإسرائيلية قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب مدينة بيت لحم بحجة دهسه مستوطنين وإصابتهما بجراح، فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في الضفة.

وأكدت المصادر الإسرائيلية أن سائقا فلسطينيا أقدم الثلاثاء 20 اكتوبر/ تشرين الأول على دهس مستوطنين اثنين بشكل متعمد وإصابتهما بجراح.

من جهة أخرى قتل الثلاثاء شاب فلسطيني في منطقة بيت عوا، جنوب غرب الخليل، برصاص الجنود الإسرائيليين.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن الجنود أطلقوا الرصاص الحي بشكل مباشر على الشاب عدي هاشم المسالمة (24 عاما)، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وأضافت الوزارة أن المسالمة قتل برصاصة أطلقت من مسافة قريبة جدا، اخترقت مؤخرة رأسه وخرجت من مقدمته، نافية المزاعم الإسرائيلية من أنه حاول تنفيذ عملية طعن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية