المصافحة بين بوروشينكو وبوتين خط أحمر (فيديو)

أخبار العالم

المصافحة بين بوروشينكو وبوتين خط أحمر (فيديو)الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والاوكراني بيترو بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h38h

كشف صحفي أوكراني سابق عن تشديد الرقابة على وسائل الإعلام في أوكرانيا لدرجة مثيرة للسخرية، وطالت تلك الرقابة الزيارة الأخيرة للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إلى باريس.

وقال فيكتور زوبريتسكي المنتج السابق في قناة "112 أوكرانيا" في بيان نشرته القناة، إن الرئاسة الأوكرانية طالبت القناة بحذف لقطات تظهر المصافحة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني بيترو بوروشينكو خلال زيارة الأخيرة إلى باريس.

وحسب بيان زوبريتسكي تعرضت القناة يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول لـ"عاصمة من الاتصالات الهاتفية" من الديوان الرئاسي و"الأجهزة المعنية"، وكانت وراء جميع المكالمات رسالة وحيدة مفادها أن "عرض لقطات تصور المصافحة بين الرئيسين أمر غير مقبول على الإطلاق".

وأضاف زوبريتسكي: "صافح بوروشينكو بوتين، لكنه لم يرد أن يعلم الأوكرانيون بذلك.. وهناك شيء غريب آخر، هو أن جميع القنوات الاوكرانية تجاهلت هذا الحادث".

وربط زوبريتسكي بين عرض قناة "112" اللقطات المثيرة للجدل، وبين قرار قضائي صادر في وقت لاحق بتفتيش مقرات القناة ومصادرة جميع أجهزة الحاسوب والحاملات الرقمية. وشدد على أن هذا القرار الذي يحق للأجهزة الأمينة تنفيذه في غضون الشهر، يرمي إلى وقف بث القناة. وأضاف أن هذه الحادثة ليست الأولى عندما تتعرض القناة للضغط من قبل الديوان الرئاسي، إذ سبق لإدارة القناة أن تلقت تهديدات بفتح قضايا جنائية ضدها وسحب تصريح البث الرقمي.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام