الطيران السوري يقصف رتلا ضخما لـ"داعش" في ريف حماة

أخبار العالم العربي

الطيران السوري يقصف رتلا ضخما لـطائرة من سلاح الجو السوري تقصف مواقع المسلحين - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h383

قتل العشرات من عناصر تنظيم "داعش" في ريف حماة، بقصف لمقاتلات الجيش السوري، الذي أحرز بدوره تقدما في محافظة حلب حيث سيطر على عدد من القرى.

وأعلن مصدر عسكري سوري أن "وحدة من الجيش وجهت بعد عمليات رصد ومتابعة، ضربات محكمة على تجمع آليات لتنظيم "داعش" أسفرت عن مقتل 45 إرهابيا وتدمير 23 عربة متنوعة في مزرعة الرحيل قرب مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي".

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي السوري نفذ ظهر الأحد "غارات على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم داعش في قرى الروضة وجنى العلباوي وأبو العلايا بريف حماة الشرقي".

عمليات للجيش في ريف درعا

وأفاد ناشطون من المعارضة السورية أن أربعين عنصرا من تنظيم "الدولة الإسلامية" قتلوا ليلة الأحد جراء استهداف طائرات حربية لرتلهم المؤلف من نحو 16 سيارة في ريف حماة الشرقي.

وقال الناشطون إنه عثر على جثث مقاتلي التنظيم متفحمة بالكامل، واستهدف رتلهم أثناء توجهه من الرقة، إلى مناطق تحت سيطرته في ريف حماة الشرقي.

إلى ذلك، فرض الجيش السوري سيطرته الأحد على بلدة الجابرية وقرية الوضيحي ومحيطها والقدارة والحويجة والصبيحية بريف حلب وأوقع عشرات الإرهابيين قتلى ودمر 23 عربة متنوعة لهم بريف حماة الشرقي.

كما أردى الجيش كامل أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب ودمر ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر بعملية دقيقة شمال شرق مدينة درعا، فيما دمر سلاح الجو السوري أوكارا وآليات لإرهابيي تنظيم "داعش" في تل سبعين وقريتي الجابرية ورسم العبد بريف حلب الشرقي.

من جهة أخرى، حسب مصدر عسكري، قضت وحدة من الجيش على عدد من إرهابيي "جبهة النصرة شرق جسر قرية الغارية الغربية في ريف درعا.

وفي ريف إدلب الجنوبي قضت وحدات من الجيش على عدد من إرهابيي تنظيم ما يسمى "جيش الفتح"، وحسب مصادر ميدانية تم القضاء على 8 إرهابيين شرق مدينة خان شيخون باتجاه بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

ونقلت وكالة "سانا" عن مواقع التواصل الاجتماعي إقرار التنظيمات الإرهابية بمقتل 9 من أفرادها بينهم من أسمته قياديا عسكريا في "جيش المجاهدين" نوري محمد العبد وعبد الهادي العبد أحد قياديي الفرقة 13 وقاضي "جبهة النصرة" ببلدة كفر حمرة الإرهابي السعودي الملقب أبو عزام الجزراوي.

المصدر: وكالات