"أرامكو" السعودية تتعرض لمحاولة احتيال

مال وأعمال

شركة "أرامكو" السعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h382

أحبطت شركة النفط العملاقة "أرامكو" السعودية، الأحد 18 أكتوبر/تشرين الأول، محاولة احتيال استهدفت شركة "أرامكو للتجارة" و"شركة النفط والغاز الطبيعي الهندية".

وقالت "أرامكو" في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت "إحباط محاولة احتيال مالي إلكترونية على شركة أرامكو للتجارة وشركة النفط والغاز الطبيعي الهندية". وأضافت الشركة أن محاولة الاحتيال "لم يكن لها أي تأثير مالي على أي من الشركتين ولا على العلاقات التجارية بينهما."

جاء بيان الشركة ردا على تقارير إعلامية نشرت في الآونة الأخيرة عن محاولة احتيال متعلقة بنقل الأموال بين الشركتين.

و"أرامكو" هي شركة سعودية تعمل في مجالات النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات والأعمال المتعلقة بها من تنقيب وإنتاج وتكرير وتوزيع وشحن وتسويق، وهي شركة عالمية متكاملة تم تأميمها عام 1988.

وتتمتع "أرامكو" السعودية بأضخم بنية تحتية للنفط والغاز في الصناعة من حيث حجم الإنتاج وموثوقية التشغيل والتقدم التقني. فمعامل الشركة وموظفوها القائمون على تشغيل تلك المعامل يجعلان منها المنتج الأول للزيت الخام في العالم حيث تنتج برميلاً واحداً تقريباً من كل ثمانية براميل ينتجها العالم من الزيت.

ويقع المقر الرئيس للشركة في الظهران بالمملكة العربية السعودية، فيما تنتشر مكاتبها وأعمالها في أنحاء المملكة، ويعمل بها أكثر من 61 ألف موظف ينتمون إلى 77 دولة.

المصدر: رويترز

توتير RTarabic