عالم بريطاني يتنبأ بحدوث هزة ارضية شديدة

العلوم والتكنولوجيا

عالم بريطاني يتنبأ بحدوث هزة ارضية شديدةعالم بريطاني يتنبأ بحدوث هذه ارضية شديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h35b

تنبأ العالم البريطاني مهران كيشي بأنه في يوم 17 اكتوبر/تشرين الأول الجاري ستحدث هزات ارضية شديدة في أمريكا الشمالية ربما تؤدي الى مقتل نحو 40 مليون شخص.

يقول العالم في مجال الفيزياء النووية مهران كيشي (من اصل ايراني) ويعمل في جامعة لندن، ان 40 مليون شخص سيموتون بسبب الهزة الأرضية الكبيرة التي ستحدث يوم 17 اكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتسبب حدوث صدع بين الأمريكتين الشمالية والجنوبية وان المياه ستغطي السواحل الأمريكية والآسيوية.

ولكن العالم الروسي في مجال الجيوفيزياء، رئيس مختبر المركز الدولي لتنبؤات الهزات الأرضية، فيكتور بوكوف، يقول "لقد سمعنا العديد من هذه التنبؤات خلال 20 سنة من العمل، ولحسن حظ البشرية لم تتحقق أي منها. حاليا ما تنبأ به العالم البريطاني لن يتحقق، إلا إذا كان قد وضع شحنة نووية كبيرة في مكان ما. ولكن إذا تحدثنا بجدية، فإن توقعاتنا تشير الى ازدياد النشاط الزلزالي في مناطق المكسيك ووسط وجنوب كاليفورنيا ولكنها لن تسبب هزات ارضية كبيرة".

وحسب قوله، ازدياد هذا النشاط في منطقة صدع سان – اندرياس الذي يمر على امتداد ساحل الولايات المتحدة على المحيط الهادئ الذي تكون نتيجة انحراف صفائح المحيط الهادئ بالنسبة لصفائح أمريكا الشمالية معروف منذ فترة طويلة.

صدع سان اندرياس في كاليفورنيا

ويضيف كان هذا التنبؤ سيكون أكثر دقة في حالة وجود شبكة جيوفيزيائية موحدة في العالم، "نحن نسعى إلى توحيد الشبكات الجيوفيزيائية الوطنية في البلدان التي تتابع الأحداث الجيوفيزيائية في مجمل انحاء العالم. لأنه في هذه الحالة سيكون بالإمكان رفع دقة المعلومات الى 95 بالمائة، ولكن مع الأسف هذا الأمر غير موجود في الوقت الحاضر".

المصدر: نوفوستي