مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي في القدس والخليل (صور+ فيديو)

أخبار العالم العربي

مقتل 3 فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي في القدس والخليل (صور+ فيديو)مقتل فلسطيني برصاص مستوطن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h32i

قتلت فتاة فلسطينية برصاص جنود إسرائيليين السبت 17 اكتوبر/تشرين أول بحجة محاولتها تنفيذ "عملية طعن" في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قتل شاب فلسطيني بنيران الشرطة الإسرائيلية بالقدس بعد ساعات من مقتل فلسطيني آخر برصاص مستوطن بالخليل.

وزعمت الشرطة الإسرائيلية أن الفلسطينيين الثلاثة حاولوا طعن جنود ومستوطنين إسرائيليين. 

يأتي ذلك غداة مقتل 5 شبان فلسطينيين في "جمعة الغضب" التي شهدتها مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

ونقلت "وفا" عن بيان لوزارة الصحة الفلسطينية أمس أن الشاب إياد خليل العواودة (27 عاما) من بلدة دورا، قتل برصاص الجنود الإسرائيليين في منطقة رأس الجورة بالخليل، فيما قتل الشاب إيهاب حنني (19 عاما) في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي في بيت فوريك بنابلس.

وفي غزة، قتل الشاب يحيى عبد القادر فرحات (24عاما) من الشجاعية برصاصة في الرأس خلال مواجهات شمال قطاع غزة، والشاب محمود حاتم حميده (22 عاما).

وكانت الوزارة أعلنت عن مقتل الشاب شوقي جمال جبر عبيد (37 عاما) من جباليا، متأثرا بجراح أصيب بها في مواجهات في بيت حانون الجمعة الماضية.

وأصيب حوالي 80 فلسطينيا في مواجهات اندلعت بالخليل ورام الله وجنين وبيت لحم ونابلس وطولكرم، منهم 55 بالرصاص الحي، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وفي قطاع غزة أصيب حوالي 211 مواطنا بينهم 88 إصابة بالرصاص الحي و79 بالرصاص المطاطي، وعشرات حالات الاختناق من الغاز شرق القطاع.

وبينت وزارة الصحة في بيان مساء الجمعة، أن مقتل الشبان الخمسة يرفع عدد القتلى منذ بداية أكتوبر الحالي إلى 39، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر: وكالات