السودان ينال منصبا في منظمة الأغذية والزراعة رغم الانتقادات

أخبار العالم العربي

السودان ينال منصبا في منظمة الأغذية والزراعة رغم الانتقاداتالسودان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2zv

انتخبت سفيرة السودان لدى منظمة الأغذية والزراعة (فاو) التابعة للأمم المتحدة أميرة قرناص، لتشغل منصبا مهما في لجنة معنية بالأمن الغذائي.

ويأتي الإعلان عن انتخاب قرناص في اعقاب اتهامات من نيويورك بأن الحكومة السودانية ترفض الإفراج عن حصص غذائية وواردات أساسية أخرى لبعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور.
وانتخبت قرناص يوم الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول، سفيرة السودان لدى هيئات الأمم المتحدة في روما لرئاسة لجنة الأمن الغذائي في منظمة الأغذية والزراعة.
وتتمثل هذه اللجنة في منتدى للحكومات تراجع سياسات الأمن الغذائي على مستوى العالم وترفع تقارير إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة.
ونقلت رويترز عن دبلوماسي غربي بالأمم المتحدة في نيويورك قوله إنه "من المثير للغضب تماما أنه في نفس الأسبوع الذي اكتشفنا فيه أن الحكومة السودانية تمنع حصصا غذائية عن بعثة حفظ السلام فإنها كانت تدرس التقدم بمرشح للجنة معنية بالأمن الغذائي العالمي."
ولطالما اتهمت منظمات إنسانية وحقوقية حكومة الخرطوم بإبطاء أو إعاقة تسليم المساعدات الغذائية إلى المشردين في دارفور وولاية النيل الأزرق.
وقد أمرت الخرطوم في نهاية العام الماضي، بعثة حفظ السلام بالرحيل عن السودان بعدما بدأت تحقيقا في اغتصاب جماعي مزعوم من قبل جنود سودانيين في دارفور. وتنفي الحكومة أي مخالفات من جانب جيشها أو الجماعات المسلحة المتحالفة معها.
المصدر: رويترز