سقوط محرك طائرة ركاب إيرانية أثناء الاقلاع

أخبار العالم

سقوط محرك طائرة ركاب إيرانية أثناء الاقلاع طائرة تابعة لشركة "ماهان" الإيرانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2z8

أكد المدير التنفيذي لشركة "ماهان" الإيرانية للطيران حميد عرب نجاد، أن طائرة تابعة لشركته استطاعت الهبوط في مطار طهران وعلى متنها 400 راكب، بعد سقوط أحد محركاتها أثناء الاقلاع.

وقال نجاد في مؤتمر صحفي الخميس 15 تشرين الأول/اكتوبر، "بعد دقيقتين من إقلاع الطائرة وهي من نوع بوينغ 747 من مطار "مهر آباد" تعرضت لعطل فني حيث سقط المحرك الثالث فوق منطقة إسلام شهر القريبة من طهران، ما أجبر الطائرة على العودة إلى المطار والهبوط اضطراريا، دون وقوع أي ضرر للركاب البالغ عددهم 400 شخص".

وأضاف " إن شركة ماهان، هي من أقل الشركات الإيرانية، التي تتعرض طائراتها لحوادث كهذه، إلا أن الحظر الذي فرضته الدول الغربية على إيران أثر بشكل كبير على جودة عمل الطائرات، ونأمل أن يكون رفع هذا الحظر فرصة لقطاع الطيران الإيراني بتحسين جودة طائراته".

يذكر أن قطاع الطيران في إيران يعاني من نقص حاد في قطع الغيار ومن ضعف قدرته على شراء طائرات جديدة، بسبب الحظر والعقوبات التي فرضت عليه نتيجة البرنامج النووي. وخلال هذا العام والأعوام السابقة تعرض العديد من طائرات الركاب الإيرانية إلى حوادث سقوط أو تحطم، ما أدى إلى مصرع مئات المسافرين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون