بدء تعشيب ملعب قازان أرينا لمونديال روسيا

الرياضة

بدء تعشيب ملعب قازان أرينا لمونديال روسيا ملعب قازان أرينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2ym

بات استاد "قازان أرينا"، وهو أحد الملاعب المستضيفة لمونديال 2018 في روسيا، شبه جاهز تقريبا، بعد أن بدأت عمليات تعشيب أرضيته، ليكون في الأيام القادمة جاهزا تماما لاستضافة المباريات.

وقال المدير الفني للملعب يفغيني تسفيتكوف أن تعشيب المنشآة سيستمر من 3 إلى أربعة أيام، على أن يكون الملعب جاهزا في الأيام العشرة القادمة، وسيكون حينها جاهزا لاستضافة مباريات كرة القدم.

ومن المقرر أن يحتضن الملعب في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني القادم، مباراة المجموعة الثانية للدوري الأوروبي بين ليفربول وروبين قازان.

وأعلن موقع WELCOME ألفين وثمانية عشر الإلكتروني، نقلا عن مساعد وزير الرياضة في جمهورية تترستان، أن العشب المستخدم يمكن أن يحافظ على جودته حتى موعد المونديال القادم، مضيفا أن القرار حول ذلك سيتم اتخاذه اعتمادا على الطريقة التي ستتم بها عملية التعشيب، إضافة إلى الحالة التي سيكون عليها العشب حين انطلاق نهائيات المونديال.

وتم بناء استاد "قازان أرينا" في عام 2013 تحضيرا لدورة الألعاب الجامعية في السنة نفسها، كما يتخذه فريق العاصمة التترستانية روبين مقرا لمبارياته القارية، وفي ربيع عام 2015 تم بناء مسبحين كبيرين على أرضية الملعب، لاستضافة بطولة العالم للألعاب المائية في أغسطس/آب الماضي.

ويحتضن الملعب في نهائيات كأس العالم 4 مباريات في دور المجموعات، عدا عن مباراة في دور الـ16 ومباراة من ثمن النهائي.

وتقام مباريات كأس العالم "المونديال" في الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز 2018، في 12 ملعبا في 11 مدينة روسية، وعلى رأسها موسكو وسانت بطرسبورغ وقازان.

 المصدر:RT

ملاعب مونديال روسيا 2018

المصدر: "تاس"