وفد عسكري روسي في تركيا لبحث التعاون في الحرب ضد "داعش"

أخبار العالم

وفد عسكري روسي في تركيا لبحث التعاون في الحرب ضد طائرة روسية من طراز "سو 30"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2yj

أجرى وفد رفيع المستوى من هيئة الأركان الروسية مباحثات في العاصمة التركية بشأن حوادث اختراق الطائرة الروسية الحربية للأجواء التركية بداية الشهر الجاري.

وذكرت هيئة الأركان الروسية في بيان لها أن "الوفد وصل إلى العاصمة التركية الخميس 15 أكتوبر/تشرين الأول، وكان برئاسة نائب قائد القوة الجوية الروسية الفريق سيرغي درونوف".

وجاء في البيان أيضا أن الهدف من الزيارة هو توضيح أسباب اختراق الطائرة الروسية للأجواء التركية والحيلولة دون تكرار ذلك.

من جهته ذكر نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن روسيا تعول على قيام تركيا بدعم جهود الجانب الروسي في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" الإرهابي، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية ضد الإرهاب، تحظى بفهم لدى العديد من دول المنطقة.

ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية

وقال بوغدانوف "الفعالية التي أظهرها الجانب الروسي خلال الضربات الجوية ضد مواقع الإرهابيين في سوريا بالتزامن مع تقدم الجيش السوري، تؤكد أنه يمكن محاربة هذا الشر، ويجب فعل ذلك. إن إستراتيجيتنا تحظى بدعم عدد من دول المنطقة، ونحن نعول على أن أصدقائنا الأتراك سيدعموها كذلك، ونحن سنعمل معهم بشكل مشترك".

وأعرب نائب الوزير الروسي عن استعداد موسكو لمواصلة الاتصالات مع أنقرة، والتعاون في مجموعة كاملة من القضايا المعقدة من قضايا منطقة الشرق الأوسط، بهدف إيجاد أرضية مشتركة لتحقيق استقرار الوضع.

وقال بوغدانوف "سنتشاور مع شركائنا الأتراك لمناقشة كافة الأوضاع بالتفصيل، لإيجاد نهج مشترك من شأنه تسهيل وتعزيز العملية السياسية في سوريا، ودعم المعركة بفاعلية ضد الإرهاب".

يذكر أن تركيا أعربت عن انزعاجها بعدما اخترقت طائرات روسية يوم 3- 4 من الشهر الحالي الأجواء التركية أثناء قيامها بضرب مواقع تنظيم "داعش" في الأراضي السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت الإثنين الماضي، أن طائرة روسية من طراز "سو 30"، اخترقت لفترة وجيزة لا تتجاوز بضع ثوان، المجال الجوي التركي، وأوضحت الوزارة في ذلك الحين أن الحادثة كانت نتيجة للظروف الجوية غير المواتية لعمليات التحليق والطيران.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون