ملكة جمال فنزويلا سورية الأصل من طرطوس

متفرقات

ملكة جمال فنزويلا سورية الأصل من طرطوسملكة جمال فنزويلا سورية الأصل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2wk

للمرة الاولى منذعام 1952 تنال فتاة سورية الأصل من طرطوس هي مريم حبش سانتوتشي تاج الجمال الفنزويلي الذي وضعته على رأسها هذا العام وستمثل فنزويلا في مسابقات الجمال العالمية.

مريم حبش سانتوتشي، الفتاة السورية الأصل من طرطوس، تم انتخابها الأسبوع الماضي ملكة لجمال فنزويلا في العاصمة كراكاس، من بين 24 متسابقة، وكانت هي تمثل ولاية لارا. وهي المرة الأولى منذ عام 1952 تنال فيها سورية تاج الجمال الفنزويلي.

ملكة جمال فنزويلا سورية الأصل

الفتاة السورية التي ستمثل فنزويلا في مسابقات الجمال العالمية هذا العام هي عارضة أزياء يبلغ طولها 180 سنتم وعمرها 19 سنة، وهي طالبة في جامعة طب الأسنان سنة أولى، وابنة "أنطونيوس حبش" الذي هاجر من قرية الخريبات في محافظة طرطوس حيث عاشت سني طفولتها.

ملكة جمال فنزويلا سورية الأصل

ولدت مريم في مدينة صغيرة في ولاية لارا لكنها تدرس في جامعة "خوسيه أنطونيو بايس" في مدينة "فالنسيا" عاصمة ولاية "كرابوبو" حيث تقيم مع عائلتها، وزارت سوريا مرة واحدة منذ ان غادرتها قبل 7 سنوات.

والدتها إيطالية تدعى باسكوالينا سانتوتشي، وهي من عائلة معروفة بهجرة عدد كبير من أفرادها إلى فنزويلا، وأصل العائلة إجمالا من مقاطعة Avellino في إيطاليا التي غادرها أفراد العائلة زمن الحرب العالمية الثانية، ولهذا السبب تتحدث مريم العربية والإيطالية إلى جانب الإسبانية.

ملكة جمال فنزويلا سورية الأصل

وليست هذه هي المرة الأولى تشارك فيها مريم بمسابقة جمال، إذ يبدو أنها بدأت نشاطها الجمالي منذ صغرها، حيث شاركت وهي بسن 13 عاماً بمسابقة ملكة جمال المدارس الابتدائية في مقاطعتها.

المصدر: "شاميات"

أفلام وثائقية