المقاتلات الروسية في سوريا تقصف 86 موقعا لداعش في 88 طلعة قتالية (فيديو)

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2r8

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطائرات الحربية الروسية نفذت 88 طلعة قتالية وقصفت 86 موقعا لتنظيم "الدولة الإسلامية" خلال 24 ساعة في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف: "نفذت الطائرات سوخوي- 34" وسوخوي-24" و"سوخوي-25" خلال 24 ساعة 88 طلعة قتالية وضربت 86 موقعا للبنية التحية التابعة للإرهابيين في محافظات الرقة وحماة وإدلب واللاذقية وحلب".

وأوضح كوناشينكوف ان القاذفات الروسية "سوخوي – 24 م" وجهت ضربة دقيقة في منطقة "عندان" في محافظة حلب الى مركز قيادة ميداني لإرهابيي تنظيم الدولة الاسلامية كان ينسق عمل التنظيمات الإرهابية في المحافظة، وكان ملحقا به مخزن للذخائر، مضيفا بان مركز القيادة الميداني تم تدميره بواسطة قنبلة "كاب-500" الموجهة، إضافة الى مخزن الذخائر و4 آليات.

وأفاد المسؤول العسكري الروسي بأن طائرة قاذفة روسية من طراز "سوخوي - 34" دمرت بشكل تام مخبأ به مخزن ذخائر في منطقة اللطامنة في محافظة حماة، كما تم تدمير مركز قيادة ميداني للعصابات المسلحة في ضاحية الباب في محافظة حلب، وودمرت مقاتلة هجومية من طراز "سوخوي – 25" عدة شاحنات وعربات تحمل وقودا وذخائر في محافظة حلب.

وأشار كوناشينكوف إلى أن الضربات الجوية استهدفت مراكز قيادة ميدانية ومخازن ذخائر وأسلحة وتجمعات لآليات العسكرية ومعامل لتصنيع المواد المتفجرة ومعسكرات ميدانية وقواعد للمسلحين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أن الضربات الجوية أفقدت مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" قسما كبيرا من ذخائرهم ومعداتهم العسكرية الثقيلة والآليات الأخرى، لافتا إلى أن معلومات رصد محادثات القادة الميدانيين في حماة وحمص تشير إلى أن المسلحين يعانون من نقص حاد في الذخائر، ما دفع بعدد من القادة الميدانيين إلى إبلاغ قادتهم بأنه في حال عدم إمدادهم في أقرب وقت بالذخائر فسيسحبون عصاباتهم من مناطق القتال.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية