النفط يرتفع معوضا بعض خسائره

مال وأعمال

النفط يرتفع معوضا بعض خسائره النفط يرتفع معوضا بعض خسائره
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2qp

ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول، بفضل تصيد صفقات رخيصة بعدما هوت الأسواق في الجلسة السابقة لتسجل أكبر خسارة يومية بالنسبة المئوية منذ بداية سبتمبر/أيلول الماضي.

وهوت أسعار النفط في الجلسة السابقة إثر صدور تقرير لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أظهر استمرار المنظمة في رفع إنتاجها. وقالت الكويت يوم الاثنين إنه لا توجد دعوات لتغيير سياسة الإنتاج في "أوبك" وإن انخفاض إنتاج الدول التي تتحمل تكلفة أعلى سيدعم الأسعار في 2016.

وعززت هذه التصريحات المؤشرات على مواصلة "أوبك" سياستها الرامية للحفاظ على حصتها في السوق. وتتوقع "أوبك" ارتفاع الطلب على خاماتها في 2016 بشكل أكبر مما توقعته سابقا، وذلك بعد أن أضرت استراتيجيتها القائمة على السماح بهبوط الأسعار بمنتجي النفط الصخري الأمريكي ومنافسين آخرين.

كما أن انخفاض واردات الصين الشهر الماضي بشكل حاد وتوقعات بنمو مخزونات الخام الأمريكية حد من موجة التعافي في الأسواق.

وتراجعت صادرات الصين المقومة بالدولار الأمريكي بنسبة 3.7% في شهر سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وهي نسبة أقل من توقعات المحللين في حين هبطت الواردات 20.4% مواصلة التراجع للشهر الحادي عشر على التوالي.

وبحلول الساعة 10:51 بتوقيت موسكو، ارتفع سعر مزيج "برنت" في العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 45 سنتا ليصل إلى 50.31 دولار للبرميل.

وصعدت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم نوفمبر/تشرين الثاني بمقدار 46 سنتا لتصل إلى 47.56 دولار للبرميل.

المصدر: "رويترز"