حزب الله يشيع قائدا عسكريا قتل في سوريا

أخبار العالم العربي

حزب الله يشيع قائدا عسكريا قتل في سورياحزب الله يشيع قائدا عسكريا قتل في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2pj

شيع حزب الله اللبناني الاثنين واحدا من كبار قادته العسكريين سقط خلال القتال إلى جانب الجيش السوري في محافظة إدلب يوم السبت، في موكب تشييع نقلته قناة المنار على الهواء مباشرة.

وحمل مقاتلون من حزب الله يرتدون زيا عسكريا مموها نعش حسن الحاج القائد المخضرم في صفوف حزب الله مسجى بعلم حزب الله الأصفر، وساروا به ببطء على إيقاع الموسيقى.

وفي خطوة نادرة، نقلت قناة المنار التلفزيونية التابعة لحزب الله مباشرة مراسم تشييع الحاج الذي وصل نعشه ظهرا إلى مدينة النبطية في جنوب لبنان قبل مروره بمحطات عدة وصولا إلى بلدة اللويزة الجنوبية، حيث دفن بمشاركة حشد من أهالي البلدة ومسؤولين حزبيين ورجال دين.

وقال تلفزيون المنار إن الحاج المولود عام 1965 كان في العشرينات من عمره عندما تولى قيادة منطقة إقليم التفاح وخاض معارك ضد إسرائيل في جنوب لبنان.

وقالت قناة المنار "إن القتيل شارك في معظم العمليات الجهادية وخاصة في الثمانينات عندما كان قائدا لمنطقة إقليم التفاح".

وذكر موقع "جنوب لبنان" الإلكتروني القريب من الحزب أن الحاج كان "قائد عمليات حزب الله في إدلب"، وقتل بعد معارك استمرت ثلاثة أيام بين مقاتلي الحزب و"تنظيم تكفيري".

ووفق بيان حزب الله يعد الحاج "من مؤسسي المقاومة الإسلامية" ضد إسرائيل، و"قاد أبرز العمليات النوعية" في منطقتي الجنوب والبقاع الغربي قبل الانسحاب الإسرائيلي من لبنان عام 2000.

وذكرت صحيفة الأخبار اللبنانية القريبة من الحزب في عددها الصادر الاثنين أن الحاج كان "أحد المسؤولين عن الجبهة الأمامية" في مواجهة الإسرائيليين في جنوب لبنان، وشكل "أحد أعمدة المواجهة" خلال الحرب التي شنتها إسرائيل على لبنان في يوليو/تموز 2006.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية