أ ف ب: مقتل جنديين تونسيين وإصابة 4 في اشتباكات مع مسلحين

أخبار العالم العربي

أ ف ب: مقتل جنديين تونسيين وإصابة 4 في اشتباكات مع مسلحين جنود تونسيون - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2pd

لقي جنديان تونسيان مصرعهما الأحد 12 أكتوبر/تشرين الأول فيما أصيب 4 آخرون إثر إطلاق نار مكثف على وحدات عسكرية في جبل سمامة في ولاية القصرين، شمال غرب تونس.

وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي مصرع عسكريين اثنين خلال المواجهات الدائرة حاليا في جبل سمامة التابع لولاية القصرين، شمال غرب تونس، بين قوات الجيش ومجموعة إرهابية خلال عمليات تمشيط في المنطقة بعد اختطاف راعي أغنام من قبل المجموعة. 

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع إن مجموعة مسلحة تتحصن في جبل سمامة شمال غرب تونس، قامت بإطلاق نار مكثف على جنود تونسيين كانوا بصدد عملية تمشيط.

من جهته أعلن مصدر أمني عن إصابة 4 عسكريين في المواجهات الدائرة حاليا مع مجموعة إرهابية وقد نقلوا إلى المستشفى الجهوي في الجهة المذكورة لتلقي الإسعافات الضرورية.

وخطف مسلحون الأحد 11 أكتوبر/تشرين الأول راعي غنم في جبل سمامة التابع لولاية القصرين عند الحدود مع الجزائر، بحسب ما أفادت وزارة الداخلية التونسية ومصدر أمني، الاثنين.

وقال المكلف الإعلام في الوزارة، وليد الوقيني: "اختطف "إرهابيون" الأحد راعي أغنام قرب جبل سمامة" في ولاية القصرين، مشيرا إلى أن عمليات تمشيط تجري حاليا في المنطقة، ولم يحدد المتحدث هوية الراعي أو أسباب خطفه.

وكان مصدر أمني الأحد قد أفاد أن مسلحين اختطفوا نجيب القاسمي، 37 عاما، عندما كان يرعى غنمه في جبل سمامة، موضحا أن الراعي متزوج وأب لطفلين ويقطن منطقة سيدي حراث المتاخمة لجبل سمامة.

ويقع جبل سمامة قرب جبل الشعانبي أعلى قمة في تونس، الذي تتحصن فيه "كتيبة عقبة بن نافع" الإرهابية والمرتبطة بـتنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي.

المصدر: وكالات