نسور قاسيون أمام فرصة استعادة الصدارة في التصفيات المزدوجة

الرياضة

نسور قاسيون أمام فرصة استعادة الصدارة في التصفيات المزدوجةالمنتخب السوري لكرة القدم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h2og

يبحث منتخب سوريا عن النقاط والأهداف عندما يلتقي نظيره الأفغاني الثلاثاء 13 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة العمانية مسقط في الجولة الـ6 لمنافسات المجموعة الـ5 من التصفيات المزدوجة.

يدخل المنتخب السوري المباراة لنسيان خسارته أمام اليابان 3-0 في الجولة الماضية والتي أبعدته عن الصدارة بفارق نقطة واحدة ليتجمد رصيده في المركز الثاني عند 9 نقاط مقابل 10 لليابان و7 لسنغافورة و3 لأفغانستان بينما تأتي لكمبوديا في المركز الأخير بدون رصيد.

ويرى فجر إبراهيم المدير الفني لمنتخب سوريا أن مباراة اليابان أصبحت من الماضي وأنه يجب التركيز على باقي الجولات، ذاكرا أن لاعبيه يمتلكون القدرة على تحقيق نتيجة إيجابية، مؤكدا ثقته بهم وبإمكانياتهم التي تؤهلهم لاعتلاء الصدارة.

ويغيب عن تشكيلة سوريا قلب الدفاع أحمد صالح لتلقيه إنذارين، ومن المتوقع أن تضم التشكيلة الأساسية كلا من الحارس مصعب بلحوس (إبراهيم عالمة) وعمرو ميداني (جهاد باعور )ونديم صباغ وأحمد كلاسي وعبد الرزاق الحسين وزاهر ميداني وعدي جفال ومحمود مواس وعمر خريبين وسنحاريب ملكي.

وكانت سوريا فازت في الجولة الأولى على أفغانستان 6-0، وتلعب الثلاثاء أيضا ضمن المجموعة ذاتها سنغافورة مع كمبوديا.

وفي المجموعة الأولى، تلعب تيمور الشرقية مع ماليزيا.

وفي المجموعة الرابعة، تلعب تركمانستان مع جوام، وعمان مع الهند.

وتتصدر إيران التي ترتاح في هذه الجولة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام عمان، مقابل 7 نقاط لجوام، و4 نقاط لتركمانستان، فيما تأتي للهند في المرتبة الأخيرة بدون رصيد.

وكانت عمان فازت على الهند في عقر دارها 2-1 في الجولة الأولى، وتملك بالتالي فرصة الانفراد بالصدارة الثلاثاء.

وفي المجموعة السادسة، تلعب فيتنام مع تايلاند وتتصدر تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 5 نقاط للعراق و4 لفتينام فيما تقبع تايوان في المركز الأخير بدون رصيد.

النصدر: أ ف ب